رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقابل 35 مليون جنيه.. الزمالك ينهى صفقة المغربى المهدى مبارك

الزمالك ينهى اتفاقه
الزمالك ينهى اتفاقه لضم المهدى مبارك لاعب الفتح الرباطى

أنهى مسئولو نادي الزمالك اتفاقهم مع إدارة نادي الفتح الرباطي المغربي لضم اللاعب المهدي مبارك، نجم وسط المنتخب المغربي للشباب، خلال الانتقالات الصيفية الجارية. 

 

واتفقت إدارة الزمالك مع نظيرتها في الفتح الرباطي، على دفع 700 ألف دولار لحسم الصفقة، وذلك بعد الحصول على الموافقة الرسمية من اللاعب الشاب للحصول على خدماته، في ظل تفضيل "مبارك" خوض تجربة جديدة خارج المغرب، حيث تتمسك إدارة الفتح الرباطي بالموافقة على رحيل اللاعب لأي ناد خارجي.

 

وشهدت الفترة الأخيرة الماضية عرضين من ناديي الوداد والرجاء المغربيين للحصول على خدماته، ولكن إدارة الفتح رجحت كفة الزمالك لعدم انتقال المهدي مبارك لناد منافس في المسابقات المحلية.

واتفقت إدارة الزمالك على ضم اللاعب مقابل حصوله على 1.1 مليون دولار خلال 3 مواسم، بواقع 350 ألف دولار سنويا، وتجرى محاولات أخيرة من قبل مسئولي الزمالك مع المهدي مبارك لتعديل العقد بحيث يمتد لـ 5 مواسم بدلا من ثلاثة، تجنبا لتكرار سيناريو رحيل مواطنه المغربي أشرف بن شرقي، ولكن اللاعب يتمسك بالتوقيع لمدة 3 مواسم فقط من أجل خوض تجربة الاحتراف الأوروبي بعد نهاية عقده.

 

الزمالك ينهي صفقة المهدي مبارك خلال 24 ساعة

وحال عدم الاتفاق على تعديل العقد، سيضطر مسئولو الزمالك لحسم الصفقة لمدة 3 سنوات على أن يتم إرسال العقود للاعب لتوقيعها رسميا خلال 24 ساعة على الأكثر، قبل دخول أندية أخرى للمزايدة على الصفقة.

 

وترى إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، أن اللاعب سيكون له مستقبل كبير خلال الفترة المقبلة في ظل تألقه مع منتخب الشباب المغربي وقدرته على تسجيل الأهداف رغم أن مركزه في خط الوسط، وسيشكل إضافة كبيرة لوسط الفريق الأبيض، بعد رحيل التونسي الدولي فرجاني ساسي للدوري القطري، ومن خلفه طارق حامد الذي انتقل مؤخرا لصفوف فريق اتحاد جدة السعودي، كما أن الصفقة لن تكلف خزينة النادي الكثير، مقارنة بباقي الصفقات الأجنبية حيث سيكون إجمالي قيمة الصفقة 1.8 مليون دولار للاعب وناديه (ما يقارب 35 مليون جنيه مصري).

 

ويضم الفريق الأبيض بين صفوفه حاليا 3 لاعبين فقط أجانب بعد رحيل المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وهما التونسيان سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي، بالإضافة إلى اللاعب الإيفواري "الهارب" رزاق سيسيه.

موعد مباراة الزمالك وفيوتشر في الدوري

ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره فيوتشر في التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب الأهلى "وي" السلام، ضمن مباريات الجولة 27 بالدوري الممتاز، حيث يسعى الفريق الأبيض لمواصلة انتصاراته من أجل الحفاظ على صدارة الدوري والتي يتربع على قمتها برصيد 60 نقطة، في ظل المطاردة الشرسة من قبل الثنائي بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 59 نقطة، والأهلي "الثالث" برصيد 54 نقطة.