رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختبار صعب للزمالك أمام فيوتشر فى مشوار الاحتفاظ ببطولة الدورى

الزمالك وفيوتشر
الزمالك وفيوتشر

يخوض الزمالك واحدة من أصعب المباريات المتبقية له في بطولة الدوري عندما يواجه فريق فيوتشر في التاسعة مساء اليوم على ملعب السلام  في ختام مواجهات الأسبوع السابع والعشرين.

الزمالك متصدر الدوري برصيد 60 نقطة حقق خمسة انتصارات متتالية على البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة والمقاولون وسموحة يسعى لتحقيق فوزه السادس على التوالي بعد اكتمال صفوفه بعودة إمام عاشور بعد انتهاء إيقافه ولا يبقى في قائمة المصابين سوى عمر السعيد وسيف جعفر ويوسف أسامة لكن مهمة حامل اللقب لن تكون سهلة أمام فريق قوى ومنظم لذلك تعتبر المباراة اختبارا صعبا لقدرة الزمالك على الاحتفاظ باللقب.

البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، سيحافظ على التشكيل الذي خاض مباراة سموحة وإذا كان هناك تغييا سيكون الدفع بسيد عبدالله نيمار في الخط الهجومي مع سيف الجزيري وأحمد سيد زيزو وإشراك حازم إمام في الجبهة اليمنى وقد يقوم فيريرا بإعادة محمد عبدالغني لقلب الدفاع بجوار محمود حمدي الونش وحسام عبدالمجيد وإشراك حمزة المثلوثي كظهير أيمن للحد من خطورة أحمد رفعت والدفع بإمام عاشور ومحمد أشرف روقا كمحوري ارتكاز في الوسط.

فيريرا ركز خلال التدريبات على التسديد من خارج منطقة الجزاء واستغلال الكرات الثابتة كأحد الحلول للوصول لشباك فيوتشر مع الاهتمام بتضييق لمساحات للحد من انطلاقات محمد فاروق وأحمد رفعت.

قائمة الزمالك لمباراة فيوتشر بالدورى المصرى 

البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك، اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد نديم ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحسام عبدالمجيد وعبدالله جمعة وأحمد أبوالفتوح ومحمد عبدالشافي وحازم إمام وحمزة المثلوثي وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر ويوسف أوباما وشيكابالا وأيمن حفني وأحمد سيد زيزو وسيف الجزيري وسيد عبدالله نيمار.

في المقابل يحتل فيوتشر بقيادة علي ماهر المركز الرابع برصيد 42 نقطة وتعرض الفريق لهزة فنية بالهزيمة أمام طلائع الجيش والأهلي والإسماعيلي لكنه استعاد توازنه وفاز على البنك الأهلي 4-1 في الجولة الماضية ورغم غياب محمد رضا أحد أبرز مفاتيح اللعب بسبب الإيقاف إلا أن الفريق يملك أوراقا هجومية قادرة على صنع الفارق أمثال محمد فاروق وأحمد رفعت وأيمن الصفاقسي ومصطفى البدري ومروان محسن وأحمد عاطف وسيعمل على ماهر على إيقاف مصادر الخطورة في الزمالك وأهمها أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري وإمام عاشور والضغط على ظهيري الجانبين واستغلال أخطاء مدافعي الزمالك للوصول لمرمى محمد عواد.

يدير المباراة محمد الحنفي ويساعده أحمد حسام وأحمد توفيق ومعهم السيد منير حكما رابعا ومحمود بسيوني حكم فيديو وهاني عبدالفتاح مساعد حكم فيديو.