رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. اتحاد الكرة يمهل الأندية ١٥ يوما لتوثيق العقود قبل العمل بالنموذج الجديد

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أمهل اتحاد الكرة أندية الدورى الممتاز، والقسم الثاني ١٥ يوما لتوثيق عقود لاعبيها المقيدين فى القوائم الحالية، وذلك قبل تطبيق نموذج العقد الموحد بداية من الموسم المقبل،  وفى حال عدم قيام الأندية بتوثيق عقود لاعبيها قبل يوم ١ أغسطس المقبل، ستضطر الاندية لتوقيع عقود جديدة مع اللاعبين فيما يعرف بالنموذج الجديد أو العقد الموحد.


وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن العقود السابقة من الموسم السابق سيتم العمل بها في الموسم الجديد ويتم توثيقها وإعتمادها حتي نهاية يوم 1 أغسطس من الشهر القادم وهو تاريخ الانتهاء من فترة السماح التى حددها اتحاد المرة  لتوثيق العقود القديمة.

وأرسل اتحاد الكرة خطابات رسمية للافرع التابعة له وكذلك الاندية بشأن شروط توثيق العقود القديمة متضمنة المدة المحددة من ١٧ يوليو الجارى وحتى ١ أعسطس المقبل،  مع إحضار كشف بقائمة اللاعبين المراد توثيق عقودهم به خانات اسم اللاعب.. ثم خانه بها قيمة التعاقد مع اللاعب للموسم الجديد فقط، ثم خانة بها قيمة رسوم التوثيق 3%، واعتمادها من الادارة المالية وإستلام إيصال رسمي من الادارة المالية بالقيمة المالية التي تم تحصيلها.

كذلك  ستحتفظ لجنة شئون اللاعبين بالأربع نسخ لكل لاعب ولن يتم تسليم الإداري نسخة النادي إلا في شهر سبتمبر موعد فتح السيستم الدولى لقيد اللاعبين فى الموسم الجديد.

وأوضح المصدر أنه سيتم التعامل بالعقود الجديدة التي تنظم العلاقة بين النادي واللاعب المحترف بشكل وبنود أفضل فور خلال الأسبوع القادم أو لحين إعلان اتحاد الكرة عن موعد تواجدها قريبا، على ان تطبق بالنسبة للصفقات الجديدة.