رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الرماية لمنتخبات الخماسى: منافسات بطولة العالم شرسة ونعدكم بالتتويج مجددًا

مدرب الرماية للخماسي
مدرب الرماية للخماسي الحديث

 

تحدث إبراهيم سكر، مدرب الرماية لمنتخب الخماسي الحديث، عن منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار التي تقام على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.
 

وقال سكر: "بطولة العالم الحالية هى الأولى بعد أولمبياد طوكيو، وتعتبر من أصعب البطولات ولكن لاعبي المنتخب كانوا على قدر المسؤولية واستطعنا التتويج بميداليتين ونعد بتكرار الانجاز في منافسات الفردي".


وأضاف مدرب الرماية أن التجهيز للبطولة بدأ بنهائي سلسلة كأس العالم في تركيا من أكثر من شهر، ثم دخل الفراعنة في معسكر مغلق بالقاهرة من أجل التعود على أجواء البطولة المهمة.

 

وأردف سكر أن لاعبي المنتخب نجحوا في التأقلم على النظام الجديد، وبدورهم كمدربين عملوا على التقريب بين المنافسات خلال التدريبات.

 

وتابع أن النظام الجديد صعب على اللاعبين لكن فائدته كبيرة من أجل انتشار اللعبة وزيادة شعبيتها.

 

وعن أحمد الجندي، أكد سكر أن البطل الأولمبي استطاع أن يعود من الإصابة بشكل مبهر وقدم أداءً مميزًا وتأهل إلى نصف نهائي منافسات الفردي.
 

يذكر أن لاعبى المنتخب قد توجوا بميداليتين حتى الآن بواقع فضية تتابع الرجال وذهبية تتابع السيدات؛ وتأهل في تصفيات فردي الرجال كل من: أحمد الجندي وشقيقه محمد الجندي وأحمد حامد ومهند شعبان لنصف نهائي البطولة.
 

ويخوض المنتخب المصري منافسات البطولة بـ 11 لاعبا بواقع 6 لاعبين و5 لاعبات، وتضم قائمة الرجال "إسلام حامد، وأحمد حامد، وأحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي ومعتز وائل". 


فيما ضمت أسماء منتخب السيدات "هايدي مرسي، وسلمى عبد المقصود، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل وزينة عامر".


يذكر أن جدول منافسات البطولة يضم مسابقات التتابع والفردي والفرق للرجال والسيدات.