رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق مصطفى: إذا فاز الزمالك على فيوتشر وبيراميدز سيتوج بالدورى.. والأهلى بعيد عن المنافسة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

قال طارق مصطفى، المدير الفني لفريق أوليمبيك آسفي المغربي، إنه يحب التدريب منذ الصغر، مؤكدُا أنه حينما كان لاعبًا كان يسعي لمعرفة أفكار المدربين خارج المستطيل الأخضر.

وأضاف طارق مصطفي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: التدريب عمل شاق، وهناك مدرب يصنع لاعبين، والعكس صحيح، ومثال حي على ذلك ما حدث مع كارتيرون في الدوري السعودي.

وتابع: العمل في الدوري المغربي أمر مرهق، وأصعب من الدوري المصري لأن الدوري هناك كامل العدد، بجانب حضور الجماهيري يعطيه طابعا قويا، وبشكر جماهير آسفي على الدعم.

وواصل: رفضت عروضا كثيرة قبل تدريب فريق آسفي، وفريقي محظوظ دائما على الرجاء بشكل كبير، لكن السبب الرئيسي فيما قدمنا مع الفريق المغربي هو الجهاز الفني والجماهير العاشقة هناك لكرة القدم، وما حدث هو إعجاز وليس إنجازا.

وأكمل: أفضل اللاعبين أصحاب الحلول والمهارات، موضحًا أنه إذا كان بإمكانه ضم لاعبين من الدوري المصري لفريقه المغربي، سيكون شيكابالا وأحمد سيد زيزو ومحمد مجدي أفشة.

وأشار إلي أن الزمالك أمامه مباراتان قويتان أمام فيوتشر ثم بيراميدز، مؤكدًا أن فيريرا استخدم طريقة لعب لا يمكن لأي مدير فني الاعتماد عليها، رغم المشاكل والغيابات التي يعاني منها.

وأوضح أن فيريرا يستحق التحية والإشادة بعد الصورة المميزة للغاية التي ظهر بها الزمالك خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن المباراتين المقبلتين إذا فاز بهما الزمالك سيتوج بالدوري، بينما الأهلي أبعد ما يكون عن التتويج بالدوري.

واختتم: الأهلي يُعاني حاليًا من مرحلة بيتسو موسيماني، خاصة أن الفريق حصل على راحة فترات طويلة، فضلًا عن عدم خوض مباريات ودية، وهو ما أثر بالسلب على الفريق.