رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جاريدو لـ«الكابتن» عن ترشحيه لتدريب المنتخب الأوليمبى: دائمًا أكون سعيدًا فى مصر

جاريدو
جاريدو

كشف الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني الأسبق لنادي الأهلي، عن حقيقة مفاوضات اتحاد الكرة معه لتدريب المنتخب الأوليمبي.

 

وتصدر جاريدو الترشحيات مؤخرًا لتولي تدريب المنتخب الأوليمبي بالمنافسة مع الفرنسي باتريس بوميل، مدرب كوت ديفوار السابق.

 

وقال جاريدو في تصريحات لـ“الكابتن”: بالفعل كان هناك مفاوضات من اتحاد الكرة، دائمًا أكون سعيدا بتواجدي في مصر.

 

وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم عن طريق محمد بركات، عضو مجلس الإدارة، مع عدد من المدربين الأجانب، لقيادة المنتخب الأوليمبي، وتصدر جاريدو قائمة المدربين المرشحين، نظرا للخبرات التي يمتلكها، والنجاحات التي حققها في معظم تجاربه التدريبية. 

 

وبدأ جاريدو مشواره التدريبي في عمر مبكر للغاية، حيث أصبح مديرًا فنيًا في عمر 24 عاما فقط، وحقق نجاحات مميزة في تجربته الأولى كمدير فني في المستوى الأول، حيث قاد فريق فياريال الإسباني للتأهل لدوري أبطال أوروبا، كما قاد الفريق للوصول للدور نصف النهائي في الدوري الأوروبي، قبل قيادة فريقي كلوب بروج البلجيكي وريال بيتيس الإسباني.

 

وامتلك جاريدو خبرات مميزة في القارة الإفريقية، حيث قاد الأهلي المصري للتتويج بكأس السوبر المحلي وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، كما واصل نجاحاته في القارة السمراء، بتكرار إنجاز التتويج بكأس الكونفيدرالية مع الرجاء المغربي، الدي قاده أيضًا للتتويج بكأس العرش، وخاض العديد من التجارب العربية مع فرق كبرى مثل الاتفاق السعودي، والعين الإماراتي، والنجم الساحلي التونسي والوداد المغربي.