رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد الجندى على رأس قائمة مصر لمنافسات فردى الرجال فى بطولة العالم للخماسى الحديث

شريف العريان
شريف العريان

تبدأ اليوم الثلاثاء تصفيات مسابقة فردي الرجال لبطولة العالم للخماسي الحديث للكبار، التي تستضيفها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وأعلن الاتحاد المصري للخماسي عن مشاركة الرباعي "أحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي وأحمد حامد" في مسابقة الفردي والتي سيشارك بها 70 لاعبا تم تقسيمهم إلى مجموعتين على أن يصعد 36 لاعبا للدور نصف النهائي.

وسيتواجد الثنائي "أحمد حامد ومحمد الجندي" في المجموعة الأولى من التصفيات التي ستنطلق عند الساعة 1.45 ظهرا بمسابقة السلاح، على أن تقام مسابقة السباحة في الخامسة عصرا، ثم تنتهي التصفيات بمسابقة ليزر- رن عند الساعة 6.45 مساء.

المجموعة الثانية من التصفيات ستشهد مشاركة "مهند شعبان وأحمد الجندي" وتبدأ مسابقة السباحة الساعة 3.30 عصرا، ثم مسابقة السلاح في ال 5.15 مساء، وأخيرا مسابقة ليزر-رن في الثامنة ونصف مساء.

وسيشارك "أحمد الجندي" صاحب فضية فردي الرجال في أوليمبياد طوكيو الأخيرة في البطولة عقب تعافيه من الإصابة الأخيرة التي لحقت به على صعيد الكتف، ما تطلب إجراءه عملية جراحية.

المنتخب المصري تمكن من تحقيق فضية مسابقة التتابع للرجال عن طريق "إسلام حامد وأحمد حامد" قبل أن يضيف فريق السيدات المكون من "هايدي مرسي وأميرة قنديل" ذهبية التتابع في بداية رائعة للفريق.
يذكر أن البطولة تشهد مشاركة 43 دولة، تتنافس في مسابقات الفردي للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مسابقة الفرق والتتابع.