رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. الأهلى يكشف موقف سواريش من تصعيد الناشئين

سواريش مع لجنة التخطيط
سواريش مع لجنة التخطيط والخطيب

رفض البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، فكرة تصعيد لاعبين من قطاع الناشئين خلال الفترة الحالية، بعد تراجع مستوى اللاعبين الأساسيين سواء فنيًا أو بدنيًا في المباريات الأخيرة.
 

وكشف مصدر مسئول لـ«الكابتن» عن أن سواريش رفض اقتراحات لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، بتجديد دماء صفوف الفريق بضم لاعبين جدد في الفترة المقبلة.
 

وأشار المصدر إلى أن البرتغالي استند في موقفه الرافض للتعجل في مشاركة اللاعبين الصاعدين، خاصة أنهم لا يمتلكون الخبرة المناسبة للمشاركة تحت ضغوط المباريات الكبيرة أو اللعب علي لقب محلي أو قاري.
 

وأضاف المصدر أن سواريش تحدث مع اللاعبين الناشئين، مشددًا على أنهم ضمن خططه، وسيكون لهم دور مع الفريق في الفترة المقبلة؛ ولكن ذلك سيحدث بشكل تدريجي من أجل اكتساب الخبرات المطلوبة وأيضا التعود على طريقة اللعب وحفظ مراكزهم بشكل صحيح.
 

ويستأنف الفريق الأول تدريباته مساء اليوم الإثنين دون راحة، عقب مباراة الجونة التي طوى الجهاز الفني ملف اللقاء حيث يخوض اللاعبون الأساسيون تدريبات استشفائية على هامش المران.
 

ويعقد ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران من أجل التحدث بشأن ضرورة التركيز في كل مباراة على حدة وإغلاق أي مباراة بمجرد انتهائها مع استيعاب الأخطاء التي يقع فيها الفريق في المباريات مؤخرًا.