رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطار الزمالك يواصل زحفه نحو درع الدورى بثنائية فى شباك سموحة

الزمالك وسموحة
الزمالك وسموحة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الفوز على سموحة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري المصري الممتاز.

جاء الهدف في الدقيقة 34 بعدما استقبل زيزو تمريرة سيف الجزيري قبل أن يمرر ويسدد كرة قوية على يسار الحارس.

وجاء الهدف الثاني عن طريق سيف الدين الجزيري بعدما تلقى تمريرة رائعة ليتخطى المدافع وينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك.

ارتفع رصيد الزمالك عند 60 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد سموحة عند 39 نقطة في المركز الخامس.


أحداث الشوط الأول

الزمالك بدأ المباراة بشكل قوي بحثا عن تسجيل هدف التقدم أمام سموحة.

وشهدت الدقيقة 4 ركلة ركنية للزمالك على يمين مرمى سموحة، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس عمر صلاح بقبضة اليد إلى وسط الملعب.

ركلة ركنية جديدة للزمالك على يمين مرمى سموحة، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع من جديد إلى ركلة ركنية.

ركلة ركنية للزمالك على يمين مرمى سموحة، نفذها شيكابالا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة من أمام المرمى إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة 13 محاولة هجومية أولى لسموحة بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أبوبكر ليادي إلى داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد عواد بشكل خاطئ كاد أن يشكل تهديدا مباشرا للمرمى لولا تدخل الدفاع بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

تسديدة قوية عن طريق إسلام جابر، لاعب الزمالك، من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء سموحة تصدى لها الحارس عمر صلاح بشكل جيد وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل هدف التقدم لصالح الزمالك أمام سموحة.

جاء الهدف في الدقيقة 34 بعدما تقدم زيزو وراوغ مدافع سموحة قبل أن يسدد كرة صاروخية على يسار الحارس عمر صلاح.

ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى سموحة، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع دون أي خطورة على المرمى.

تسديدة صاروخية مفاجئة عن طريق أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عمر صلاح ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

 


أحداث الشوط الثاني

الزمالك بدأ الشوط الثاني بشكل مميز وتمكن من تسجيل هدف ثاني بعد خطأ دفاعي فادح من لاعبي سموحة استغله سيف الدين الجزيري وتمكن بمجهود فردي مميز من إختراق منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى.

تسديدة صاروخية عن طريق مروان حمدي، لاعب سموحة، من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الزمالك مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد عواد.

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لسموحة عن طريق محمد شكري بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل لأحضان الحارس محمد عواد.

بعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء مباشرة في وجه عبدالكبير الوادي، لاعب سموحة، نتيجة تدخل عنيف على لاعب الزمالك.

تسديدة سيئة عن طريق أحمد رمضان بيكهام، لاعب سموحة، من خارج حدود منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس محمد عواد.

ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى سموحة، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى وسط الملعب.