رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يفتقد جوارديولا هذا الثلاثى فى الموسم المقبل؟

سترلينج وجيسوس وزينشينكو
سترلينج وجيسوس وزينشينكو

يُفهم من تصريحات الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في جريدة ديلي ميل البريطانية أنه يتبرأ من رحيل الثلاثي البرازيلي جابرييل جيسوس، والإنجليزي رحيم سترلينج، والأوكراني أوليكساندر زينشينكو، ورمى بالكرة في ملعب اللاعبين الثلاثة، والإدارة. 

وكان جوارديولا قد أبدى سعادته بتواجد هذا الثلاثي معه في الموسم الماضي، وأشاد بأدائهم ودورهم في الفريق، وأصاب الجميع بالدهشة حين قال أنه لم يكن لديه أي مانع في استمرارهم معه في الموسم المقبل لكنها إرادة اللاعبين الذين يبحثون عن دور أكبر، والإدارة التي تسعى لتحقيق مكسب مادي.

وانضم الثنائي جيسوس وزينشينكو إلى نادي أرسنال الإنجليزي، بينما سترلينج إلى نادي تشيلسي الإنجليزي. 

فهل يفتقد جوارديولا فعليا هذا الثلاثي في الموسم القادم؟ وكيف سيعوضه؟

جيسوس

لعب في الموسم السابق 41 مباراة، وسجل 13 هدفا، وصنع 12 هدفا، وهي موزعة كالتالي:

28 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل 8 أهداف، وصنع 9 أهداف.

مباراة واحدة في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية كانت أمام فريق وست هام يونايتد في الدور الرابع، ولم يلعب سوى الدقائق الـ14 الأخيرة.

4 مباريات في بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، ولم يسجل سوى هدف، وصنع هدفين.

8 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وسجل 4 أهداف، وصنع هدفا وحيدا.

وقضى في صفوف مانشستر سيتي 5 مواسم ونصف الموسم، وحصل معه على 10 ألقاب، وهي 4 البريميرليج، و3 كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ولقب يتيم كأس الاتحاد الإنجليزي، و2 درع الاتحاد الإنجليزي.

وتعاقد مانشستر سيتي في نفس مركزه مع النرويجي إرلينج هالاند قادما من نادي بوروسيا دورتموند الألماني بالاضافة إلى أنه استعاد لاعبين، وهما الأرجنتينيان خوان ألفاريز بعد أن انتهت إعارته في نادي ريفر بليت الأرجنتيني، وناهول بوستاس بعد أن انتهت إعارته في نادي جيرونا الإسباني.  

 زينشينكو

شارك في الموسم الماضي في 28 لقاء، ولم يحرز أي هدف لكنه قدم 5 تمريرات حاسمة، وهي مقسمة كالآتي:

15 لقاء في الدوري الإنجليزي، وقدم 4 تمريرات حاسمة. 

لقاء وحيد في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكانت في الدور الرابع أمام وست هام.

4 لقاءات في كأس الاتحاد الإنجليزي.

8 لقاءات في التشامبيونزليج، وقدم تمريرة حاسمة واحدة. 

وحصده معه في 5 مواسم 10 ألقاب، وهي 4 في كل من البريميرليج، كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ولقب وحيد في كل من كأس الاتحاد الإنجليزي، ودرع الاتحاد الإنجليزي.

سترلينج 

خاض في الموسم السابق 47 مواجهة مسجلا 17 هدفا، وصانعا 9 أهداف منها 30 مواجهة في الدوري الإنجليزي مسجلا 13 هدفا، وصانعا 6 أهداف، ومواجهتين في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ولم يسجل أي هدف لكنه صنع هدفا، و3 مواجهات في كأس الاتحاد الإنجليزي مسجلا هدفا واحدا، و12 مواجهة في دوري أبطال أوروبا، ومسجلا 3 أهداف، صانعا هدفين.

وأحرز في 7 مواسم 11 لقبا منها 4 البريميرليج، و5 كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ولقبا وحيدا في كل من كأس الاتحاد الإنجليزي، ودرع الاتحاد الإنجليزي. 

وفي مركزه الجناح الأيمن أو الأيسر لا توجد أزمة حيث يوجد لاعبون كثيرون بالرغم من أن مانشستر سيتي لم يضم لاعبا جديدا إذ يتواجد الإنجليزي جاك جراليش، والجزائري رياض محرز كما أنه استعاد عقب انتهاء الإعارة 3 لاعبين، وهم الصربي فيليب ستيفانوفيتش، من نادي هيرنفين الهولندي، والأسترالي دانييل أرزاني، من نادي لوميل يوناتيد البلجيكي، والكولومبي مارلوس مورينو، من نادي كورتريك البلجيكي.

ويوجد لاعبون آخرون يمكن أن يلعبوا في هذا المركز مثل البرتغالي برناردو سيلفا، والإنجليزي فيل فودين.

وتوقع جوارديولا نجاح هذا الثلاثى مع أنديتهم.