رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأهلى يستعيد توازنه بفوز مستحق على الجونة فى الدورى

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا مستحقا على الجونة بهدفين دون رد في الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي رامي ربيعة في الدقيقة 73 وعلي معلول في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 51 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد الجونة عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

أحداث الشوط الأول

محاولة هجومية أولى للنادي الأهلي بتسديدة قوية عن طريق حمدي فتحي من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الجونة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس عماد السيد.

تمريرة طولية عن طريق رامي ربيعة، لاعب النادي الأهلي، إلى داخل منطقة جزاء الجونة بإتجاه أحمد عبدالقادر المتمركز دون رقابة دفاعية في مواجهة المرمى، لكنه فشل في السيطرة على الكرة لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

تمريرة طولية عن طريق محمد عبدالمنعم، لاعب النادي الأهلي، من وسط الملعب الدفاعي إلى داخل منطقة جزاء الجونة بإتجاه علي معلول، المنطلق خلف الخط الدفاعي، لكن الكرة كانت أقرب للحارس عماد السيد.

هجمة جديدة للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد عبدالقادر إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر للحارس عماد السيد.

تسديدة ضعيفة عن طريق محمود الشبراوي لاعب الجونة من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء النادي الأهلي تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى الجونة، نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها رامي ربيعة برأسية قوية مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

تسديدة خطيرة عن طريق كريم طارق، لاعب الجونة، من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

محاولة هجومية للنادي الأهلي بتحرك مميز لحسام حسن داخل منطقة جزاء الجونة من جهة اليمين أنهاه بعرضية أرضية سيئة وصلت بشكل سهل للحارس عماد السيد.

ركلة حرة مباشرة للنادي الأهلي في وسط ملعب الجونة، نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة بعيدًا عن مناطق الخطورة.

تسديدة خطيرة عن طريق محمد مجدي أفشة، لاعب النادي الأهلي، من داخل يمين منطقة جزاء الجونة مرت بشكل خطير بمحازاة القائم الأيسر لمرمى الحارس عماد السيد.

تسديدة خطيرة عن طريق حسام حسن، لاعب النادي الأهلي، من داخل منطقة جزاء الجونة تصدى لها الحارس عماد السيد ببراعة وأنقذ مرماه.

أحداث الشوط الثاني

هدف محقق ضائع للجونة بعد اختراق مميز من محمود الشبراوي لدفاعات النادي الأهلي استغله في الانفراد بالمرمى، لكنه سدد الكرة بشكل سيئ للغاية في أحضان الحارس محمد الشناوي.

هدف ملغي للنادي الأهلي بداعي التسلل على حسام حسن.

توقف المباراة لإصابة حمدي فتحي، لاعب النادي الأهلي، ودانيال إيدي، لاعب الجونة، بعد اصطدام هوائي قوي بينهما.

بطاقة صفراء من نصيب عمرو السولية، لاعب النادي الأهلي، نتيجة تدخل قوي على قدم دانيال إيدي لاعب الجونة.

ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى الجونة، نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي عن طريق علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها رامي ربيعة برأسية متقنة للغاية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تسجيل هدف التقدم على الجونة.

جاء الهدف في الدقيقة 73 بعد ركلة حرة نفذها علي معلول بشكل رائع وحولها رامي ربيعة برأسية في الشباك.

أضاف علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الهدف الثاني في شباك الجونة.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 78 من ركلة جزاء احتسبها الحكم إبراهيم نورالدين بعدما ارتطمت الكرة في يد مدافع الجونة.

ونجح معلول في تسديد الكرة على يسار الحارس عماد السيد.

تسديدة خطيرة عن طريق أحمد عبدالقادر لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عماد السيد بصعوبة بالغة قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى الجونة، نفذها أيمن أشرف بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس عماد السيد بقبضة اليد إلى وسط الملعب.

هدف محقق ضائع للجونة بعد تسديدة قوية عن طريق سيف العجوز من داخل منطقة الجزاء إرتدت من العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.