رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام جديد بين الجبلاية ورابطة الأندية بسبب لائحة الموسم الجديد

مقر اتحاد الكرة
مقر اتحاد الكرة

بات مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، فى موقف صعب قبل أسابيع قليلة من انتهاء الموسم الجارى، والاستعداد للموسم الجديد على المستوى الإدارى.

ويرغب مسئولو الجبلاية فى إجراء بعض التعديلات على لائحة شئون اللاعبين الحالية، فى إطار خطة رجال الجبلاية لتغيير بعض البنود التى وضعها أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق فى اللائحة الحالية، إلا أن قرار رابطة أندية الدورى الممتاز يحول دون تحقيق هذا الأمر، مما يضع اللائحة بين رغبة مسئولي الاتحاد وقرار رابطة الأندية.

ورفض المكتب التنفيذى لرابطة أندية الدورى الممتاز، توصية اتحاد الكرة بشأن تقليل عدد اللاعبين الأجانب فى اللائحة الجديدة من أجل مصلحة المنتخب الوطنى، حيث تسمح اللائحة الحالية بقيد 5 لاعبين أجانب فى قائمة كل ناد.

ويرغب مسئولو الجبلاية فى تقليل عدد الأجانب إلى ثلاثة لاعبين أو أربعة لاعبين، على أكثر تقدير، لكن رابطة الأندية ترفض هذا الأمر رغبة منها فى إرضاء ناديى الأهلى والزمالك.

ولن يكون بند عدد اللاعبين الأجانب هو الأزمة الوحيدة بين الجبلاية ورابطة الأندية، حيث يسعى رجال الاتحاد لإجراء العديد من التعديلات فى اللائحة باعتبار أن لجنة شئون اللاعبين تتبع للجبلاية، لكن رابطة الأندية هى المتحكم الوحيد.