رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الميركاتو الأوروبى.. 4 صفقات خالفت توقعات الجماهير

ديبالا
ديبالا

اقترب الموسم الأوروبي من بدايته، حيث تنطلق الدوريات الخمسة الكبرى بداية من أغسطس المقبل، حيث يستمر الأندية في دعم صفوفها بالميركاتو الصيفي.

واستمر الميركاتو الصيفي بصفقاته الرائعة، وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الصفقات التي غيرت مسارها وخالفت التوقعات في اللحظات الأخيرة.

 

باولو ديبالا

الدولي الأرجنتيني الذي رحل عن صفوف يوفنتوس الإيطالي كان محط اهتمام أندية أوروبا بعدما أصبح حرًا بعد انتهاء عقده مع اليوفي.

وارتبط اسم اللاعب بالانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد، إنتر، روما، توتنهام وأتلتيكو مدريد الإسباني خلال الميركاتو الحالي.

لكن الاسم الذي كان أقرب للانتقال له هو إنتر الذي كان على اتفاق مبدأي مع اللاعب للانتقال له قبل أن تنقلب وجهة اللاعب في أيام قليلة.

صاحب الـ28 عامًا تفاجئ الكل بإعلان روما الإيطالي بضم اللاعب في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم.

وسجل ديبالا 115 هدفًا لفريق يوفنتوس الذي انضم إليه قادمًا من باليرمو في صيف عام 2015.

 

كاليدو كوليبالي

المدافع السنغالي الذي قرر الرحيل بشكل رسمي عن فريقه نابولي الإيطالي، كان أقرب إلى برشلونة الإسباني بعدما أصبح أول فريق يتواصل مع النادي الإيطالي.

وبعد أيام من مفاوضات برشلونة دخل تشيلسي الإنجليزي بسرعة كبيرة في الصفقة وأعلن بعدها بساعات عن ضم اللاعب في صفقة قدرها 35 مليون يورو لمدة 4 سنوات.

صاحب الـ31 عامًا رحل عن نابولي بعد 8 سنوات مع الفريق الإيطالي ليعوض رحيل الألماني أنطونيو روديجير مدافع البلوز إلى ريال مدريد الإسباني.

 

تاجليافيكو

الظهير الأرجنتيني ولاعب أياكس الهولندي كان محط اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أن اللاعب انتقل بشكل مفاجئ إلى ليون الفرنسي أمس.

وكانت أسهم تاجليافيكو مرتفعة بقوة للانضمام إلى اليونايتد قبل أن يغير مدربه السابق تين هاج المدير الفني الجديد لليونايتد وجته لظهير أيندهوفن مالاسيا ويضمه رسميًا.

تاجليافيكو صاحب الـ29 عامًا انضم للنادي الفرنسي لمدة ثلاثة أعوام في صفقة قدرت بـ4 ملايين يورو.

 

داني ألفيش

المخضرم البرازيلي فاجأ الجميع وانضم لصفوف فريق بوماس المكسيكي الذي احتل المركز الثامن الموسم الماضي في الدوري المكسيكي.

وتعاقد بوماس مع ألفيش صاحب الـ39 عامًا لمدة موسم واحد فقط في صفقة انتقال حر.

وعاد ألفيش إلى برشلونة في يناير الماضي في فترة احتراف ثانية، حيث شارك مع الفريق في 17 مباراة على مستوى جميع المسابقات، لكن عقده في كامب نو انتهى دون تلقيه عرضًا بالتجديد.

وقضى ألفيش ثمانية أعوام في برشلونة خلال فترة الاحتراف الأولى وفاز بـ23 لقبًا في أنجح حقبة في تاريخ النادي الكتالوني.