رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعبة المجر لسلاح السيف: ذهبية بطولة العالم إنجاز تاريخى لا أصدقه.. وهدفنا ذهبية أوليمبياد باريس

منتخب المجر للسلاح
منتخب المجر للسلاح

أعربت ليزا بوزتاي لاعبة منتخب المجر لسلاح السيف عن سعادتها بعد تحقيق ذهبية منافسات الفرق ببطولة العالم للمبارزة التي اختتمت مؤخرًا تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باستاد القاهرة الدولي.

وحقق منتخب سيدات المجر لسلاح السيف الميدالية الذهبية عقب الفوز على المنتخب الفرنسي بنتيجة 45-40 بالمباراة النهائية ليفوز بالميدالية الذهبية، بينما حقق المنتخب الفرنسي الميدالية الفضية.

وقالت ليزا: "لا أصدق ما حدث اليوم فهو الأفضل في حياتي، فلم أكن أتخيل أن نحقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم وهي المرة الأولى لنا جميعًا وهو إنجاز تاريخي".

وأضاف: "لا أجد الكلمات وشعوري لأعبر عن ما حدث فلقد كنت أبكي وأصرخ في كل لمسة وكانت المباراة  النهائية لنا درامية أمام منتخب فرنسا".

وتابع: "هدفنا في بطولة العالم المقبلة 2023 بميلانو هو التتويج بذهبية جديدة ومواصلة تحقيق الميداليات".

وأتمت: "لكن هدفنا الرئيسي هو أوليمبياد باريس ونريد تحقيق ميدالية ذهبية هناك وهو حلم لأي لاعب ولاعبة ولدينا القدرة في تحقيق ذلك". 

وكان المنتخب المجري لسلاح السيف للسيدات قد استهل مشواره بالبطولة بالفوز على أوزباكيستان في دور الـ32 بنتيجة 45-33 قبل أن يحقق الفوز على منتخب بلغاريا بدور الـ16 بنتيجة 45-41.

وفازت سيدات المجر على منتخب إيطاليا في مفاجأة كبرى بدور ربع النهائي بنتيجة 45-43 ثم نجح منتخب المجر للسيدات في الفوز على إسبانيا في نصف النهائي بنتيجة 45-31 ومن ثم الفوز على فرنسا وحصد اللقب.