رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وقائع الاجتماع الفنى لبطولة العالم للخماسى الحديث بمصر

مؤتمر الخماسي الحديث
مؤتمر الخماسي الحديث

عقد مساء اليوم السبت الاجتماع الفني لمنافسات بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار التي تقام على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري. 

أقيم الاجتماع بحضور مندوبي الفرق المشاركة في البطولة.

وبدأ الاجتماع الفني بالتأكيد على حضور البعثات التي ستشارك في منافسات التتابع للرجال والمقررة صباح الأحد، ثم تبعها تعرف البعثات المشاركة على أماكن إقامة المنافسات والتحرك بين الملاعب المختلفة والتوقيتات الخاصة بالانتقال من مسابقة إلى أخرى.

وتم التطرق إلى درجات الحرارة المتوقعة خلال المنافسات والتي من المتوقع أن تصل إلى 31 درجة مئوية، حتى تعمل الأجهزة الفنية على تجهيز اللاعبين واللاعبات للبطولة، إلى جانب التذكير بالإجراءات الاحترازية المتبعة طوال أيام البطولة.

وأكدت 43 دولة مشاركتها في البطولة، بتواجد 470 مشاركًا ما بين لاعبين، ومدربين، وإداريين إلى جانب رؤساء البعثات.  

وكان من المقرر أن تقام في الصين لكن نظرا لعودة انتشار فيروس كورونا وارتفاع الحالات، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة بالاجماع خلال اجتماعه في مارس الماضي إسناد تنظيم البطولة إلى مصر.

وسيشارك المنتخب المصري في منافسات البطولة بـ11لاعبا بواقع 6 لاعبين و5 لاعبات، وتضم قائمة الرجال "إسلام حامد، وأحمد حامد، وأحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي ومعتز وائل". 

فيما ضمت أسماء منتخب السيدات "هايدي مرسي، وسلمى عبدالمقصود، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل وزينة عامر".

يذكر أن جدول منافسات البطولة يضم مسابقات التتابع والفردي والفرق للرجال والسيدات.