رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب إيطاليا لسلاح الشيش رجال يحرز ذهبية الفرق ببطولة العالم للمبارزة

منتخب إيطاليا للسلاح
منتخب إيطاليا للسلاح

نجح منتخب إيطاليا لسلاح الشيش للرجال في الفوز بالميدالية الذهبية في ختام بطولة العالم للمبارزة التي أقيمت في مصر في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى اليوم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتمكن المنتخب الإيطالي من تحقيق الفوز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة النهائية بنتيجة 45-39 ليحصد ذهبية الفرق لسلاح الشيش، فيما حصل منتخب الولايات المتحدة على الفضية.

في المقابل، استطاع منتخب فرنسا تحقيق الميدالية البرونزية بعد الفوز على منتخب اليابان بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 45-30.

كان منتخب إيطاليا صاحب ذهبية الفرق لسلاح الشيش قد استهل مشواره بالفوز على منتخب أوزبكستان بنتيجة 45-31 بدور الـ32 قبل أن يكتسح منتخب البرازيل في دور الـ16 بنتيجة 45-17.

وفي ربع النهائي تمكن المنتخب الإيطالي من الفوز على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 45-30 ليحقق بعدها الفوز على اليابان بنصف النهائي بنتيجة 45-33 ومن ثم الفوز على الولايات المتحدة بالنهائي وحصد الميدالية الذهبية.

وأقيمت فاعليات البطولة في الفترة من 15 حتى 23 يوليو الجارى بمشاركة 1060 لاعبا ولاعبة من 105 دول، واحتضنت المنافسات الصالات المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي.