رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأهلى يواجه الهلال السعودى وديًا سبتمبر المقبل على ملعب نهائى كأس العالم

الأهلي
الأهلي

قطر - عادل عبدالجواد 

تلقى النادي الأهلي‬⁩ دعوة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم قطر 2022 لخوض مباراة ودية خلال شهر سبتمبر المقبل مع نادي الهلال‬⁩ السعودي في استاد لوسيل المونديالي الذي يستضيف المباراة النهائية ⁧‫لكأس العالم‬⁩ ⁧‫ 2022‬⁩.

تأتي المباراة في إطار تحضيرات اللجنة اللوجستية للمونديال والاطمئنان على جاهزية الملاعب قبل استضافة العرس الكروي العالمي في الفترة من ٢١ نوفمبر إلى 18 ديسمبر موعد المباراة النهائية.

ويحظى الأهلي والهلال بقاعدة جماهيرية واسعة ستجعل الإقبال على متابعة اللقاء كبيرة من جانب الجماهير، وتواصل اللجنة المنظمة مع الناديين لتحديد الموعد المناسب لإقامة المباراة.

هذا وسيتم تدشين ملعب لوسيل بإقامة مباراة فريقي العربي والريان يوم الخميس 11 أغسطس القادم في الجولة الثانية من دوري نجوم QNB حسب ما أعلنت عنه مؤسسة دوري نجوم قطر.

وسيشهد استاد لوسيل صاحب التصميم الاستثنائي المستوحى من تداخل الضوء والظلال الذي يميز الفوانيس العربية، إقامة الحدث الأبرز في عالم كرة القدم، وهو المباراة النهائية لكأس العالم FIFA قطر ™. تم تصميم الاستاد ليكون تمثيلًا ثريًا للعالم العربي، حيث يعرض زخارف أواني وأوعية وقطع فنية من المنطقة. 

بالإضافة إلى مباراة نهائي كأس العالم، سيستضيف استاد لوسيل أيضًا ست مباريات في دور المجموعات وثلاث مباريات من الأدوار الإقصائية من بينها إحدى مباراتي الدور نصف نهائي.

ويضم استاد لوسيل 80،000 مقعد، ويُعد تجسيدًا حيًا لشغف قطر بمشاركة ثقافتها مع العالم. ويقع الاستاد على بعد 15 كم شمال وسط مدينة الدوحة ويعتبر محور مدينة لوسيل الجديدة.