رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس «بطولة العالم للسلاح المقبلة بإيطاليا»: أمامنا تحد كبير بعد نجاح تنظيم المونديال فى مصر

رئيس اللجنة المنظمة
رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح القادمة

تحدث ماركو فيتشيرا، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح القادمة، والتي ستقام في إيطاليا عام 2023، عن إعجابه الشديد بتنظيم مصر بطولة العالم للمبارزة هذا العام التي أقيمت في مصر بداية من 15 يوليو وتُختتم فاعلياتها اليوم.

وقال فيتشيرا:"وفقًا لما رأيته فقد نجحت مصر في تنظيم البطولة بشكل مبهر، مصر قامت بعمل ممتاز والكل في النهاية يخدم أسرة السلاح العالمية، تلك البطولة كانت مليئة بالروح، أشكر الاتحاد المصري على ما قدموه".

وعن الشعارات الفرعونية التي تم استخدامها في تصميمات البطولة قال: "أعجبتني فكرة التصميمات الفرعونية الموجودة في كل مكان، أعلم أن مصر لديها حضارة قديمة مثل إيطاليا، قمت بزيارة الأهرامات وأبوالهول اليوم أثناء تواجدي في مصر وأرى أن التصميمات هنا في البطولة مشابهة لما رأيته اليوم في الأهرامات".

وعن الصعوبات التي ستواجه إيطاليا الموسم المقبل قال:"بالطبع تنظيم البطولة القادمة سيكون شديد الصعوبة، خاصة أنها ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس عام 2024 وستكون البطولة الأخيرة قبل الأوليمبياد، أعلم أن البطولة ستكون مهمة للاعبين، لذلك سنسعى لتجهيز كل الاحتياجات لتلبية كل المطالب، نمتلك فريق عمل جيدا وسنسعى لاستضافة البطولة بشكل ممتاز".

وأضاف: "ستكون الأعداد أيضا كبيرة جدا بسبب توافد العديد من الدول العام المقبل أيضا مثل ما حدث هذا العام في مصر، يجب علينا أن نوفر كافة الإمكانات لاستضافة البطولة بشكل جيد وتوفير كافة الخدمات اللوجستية".

وأكمل:"البطولة لن تقام العام المقبل في ملعب واحد، ستكون البطولة في قرية موحدة، داخل القرية سيكون هناك استاد خاص بالملاعب ولكن سيكون كل شىء قريبا للاعبين وسيكون التنقل سهلا".

وعن رأيه في تطور لعبة السلاح في مصر قال:"أنا متابع جيد لما قدمه الاتحاد المصري من أجل تطوير لعبة السلاح وأعلم أن الجميع يعمل من أجل ذلك، رأيي أن مصر شهدت تطورا كبيرا في جميع الأسلحة ولديها العديد من اللاعبين الممتازين".

وعن رأيه في نتائج البعثة الإيطالية في البطولة قال:"اللاعبون حاربوا من أجل حصد الميداليات، بالطبع لن نتمكن من حصد الميداليات الذهبية في كل المنافسات، ولكن يمكننا أن نحارب كل مرة من أجل ذلك وللوصول لأحسن النتائج، وفي رأيي أننا قدمنا بطولة كبيرة جدًا هذا العام".

واختتم:"أتمنى لمصر التوفيق في البطولة المقبلة في إيطاليا العام المقبل وأعلم أنهم سيقدمون بطولة كبيرة وأعلم أيضا أن لعبة السلاح تتطور كثيرا في مصر".