رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يستطيع الزمالك الفوز بالدورى هذا الموسم بقائمة تضم 18 لاعبًا و5 صاعدين

فريق الأهلي
فريق الأهلي

هل يستطيع الزمالك الفوز ببطولة الدوري هذا الموسم بقائمة تضم 18 لاعبا فقط؟

سؤال يشغل جماهير القلعة البيضاء بعد رحيل محمد أبوجبل وطارق حامد ورزاق سيسيه ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي ولم تعد القائمة تضم من لاعبي الفريق الأول سوى 18 لاعبا هم محمد عواد وحمزة المثلوثي وحازم إمام ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبدالشافي وأحمد أبوالفتوح وعبدالله جمعة وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وشيكابالا وأيمن حفني وسيف الجزيري وعمر السعيد، ومعهم الصاعدون محمد طارق وحسام عبدالمجيد وسيف فاروق جعفر وسيد عبدالله "نيمار" ويوسف أسامة نبيه والحارسان سيد عطية ومحمد نديم. 

18 لاعبا وخمسة من الصاعدين هل يستطيعون الفوز بالدوري في ظل ضغط المباريات وصعوبتها بالنسبة للفارس الأبيض الذي يواجه سموحة وفيوتشر وبيراميدز في ثلاث مباريات متتالية، يؤكد البعض أنه لو فاز بها سيتوج بطلا للدوري لكن هناك مباريات أخري صعبة أمام الجونة والمصري والاتحاد السكندري.

ماذا يحدث إذا أصيب محمد عواد أو تعرض للإيقاف أو الإصابة هل يستطيع محمد نديم أو سيد عطية تحمل المسؤولية.. ونفس الحال إذا تعرض أحمد سيد زيزو للإصابة أو الإيقاف خاصة أنه يتحمل قيادة الخط الهجومي بعد رحيل أشرف بن شرقي.

غياب لاعبين أمثال محمد عواد ومحمود حمدي الونش وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو وسيف الجزيري عن أى مباراة قد يتسبب في أزمة للجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا فماذا يحدث إن غاب واحد أو اثنان منهم عن أكثر من مباراة خاصة أن أى إصابة مهما كانت بسيطة تؤدي لغياب اللاعب مباراتين أو أكثر في ظل ضغط المباريات المقبلة ورغم ذلك تثق جماهير الزمالك في قدرة فر يقها على الفوز بالدوري لأنها لا تتعامل مع اللاعبين الصاعدين على أنهم صغار السن يفتقدون الخبرة لكنها تثق في قدرتهم على تحقيق البطولات بعدما تخطوا مرحلة إثبات الوجود وأثبتوا للجميع أنهم يمكن الاعتماد عليهم في أصعب الظروف.

جماهير الزمالك تثق أيضا في جوسفالدو فيريرا ليس في فقط كفاءته التدريبية التي لايختلف عليها اثنان ولكن أيضا لمبدأ العدالة بين اللاعبين وهو أحد أهم أسباب الإنتصارات التي حققها الزمالك في المباريات الأخيرة.