رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالمنعم الحسينى: أشكر الدولة المصرية للمساهمة فى نجاح بطولة العالم للسلاح

عبدالمنعم الحسيني
عبدالمنعم الحسيني

أشاد عبدالمنعم الحسيني رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح بالدور الكبير لدعم الدولة المصرية لبطولة العالم للسلاح التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 وحتى 23 يوليو الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال عبدالمنعم الحسيني خلال تصريحاته الخاصة إن مجلس الإدارة نجح في تنظيم بطولة العالم بشهادة جميع الوفود المشاركة  الحمد لله حصلنا على إشادة من الاتحاد الدولي للعبة واتبعنا نظاما صارما في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الجميع.

وأشاد الحسينى بمجهود كافة اللجان العاملة بالبطولة مشيرا إلى أن الجميع ساهم في خروج هذا الحدث الذي يليق باسم ومكانة مصر عالميا.

وكشف الحسينى أن منتخب مصر قدم أداء مميزا ويسير في طريقه الصحيح وهدفنا تجهيز منتخبي الرجا  والسيدات من الان لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس عام ٢٠٢٤

وتوج المنتخب الفرنسي لرجال سلاح سيف المبارزة بالميدالية الذهبية خلال مشاركته ببطولة العالم للسلاح التي تستضيفها مصر على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 15 وحتى 23 يوليو الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وحصل منتخب "الديوك" على الميدالية الذهبية بعد فوزه على منتخب إيطاليا في المباراة النهائية بنتيجة 45 - 27، ليحصد المنتخب الفرنسي على الميدالية الذهبية فيما حصد المنتخب الإيطالي الميدالية الفضية.

وفي المقابل، حصل المنتخب الياباني على الميدالية البرونزية بعد تغلبه على نظيره المجري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

واستهل المنتخب الفرنسي مشواره بمنافسات الفرق بفوز كبير على منتخب هولندا بنتيجة 45 - 31 بدور الـ32، بينما فاز في ثمن النهائي على منتخب كولومبيا بنتيجة 45 - 36، ثم الفوز الصعب على المنتخب السويسري في ربع النهائي بنتيجة 45 - 42، قبل أن يحقق الفوز على المنتخب المجري بنتيجة 45 - 37، ليصعد إلى المباراة النهائية ثم يحصد اللقب أمام المنتخب الإيطالي بنتيجة 45 - 42.