رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توابع خسارة الكأس.. عقوبات مالية بجانب تجميد المستحقات وغربلة في تشكيل الأهلي أمام الجونة

جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والزمالك

ما زالت توابع خسارة الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر تلقي بظلالها داخل أروقة القلعة الحمراء، حيث قررت إدارة الكرة برئاسة محمود الخطيب استمرار قرار تجميد مستحقات اللاعبين لحين أشعار آخر. 

وكشف مصدر مسئول عن أن استمرار قرار تجميد المستحقات يأتي بعد توقيع عقوبة مالية علي اللاعبين بعد الخسارة أمام الغريم التقليدي بهدفين مقابل هدف على استاد القاهرة.

وأضاف المصدر أن رئيس الأهلي أخطر سيد عبدالجفيظ مدير الكرة بإبلاغ اللاعبين بالقرار من أجل إعادة كل لاعب حساباته بعد تراجع النتائج وخسارة البطولات سواء القارية أو المحلية في الأونة الأخيرة. 

وأشار المصدر إلى أن مدير الكرة رفض مضاعفة عقوبة  كأس مصر واكتفى بتطبيق اللائحة خاصة أن الفريق مقبل علي مباراة الجونة يوم الأحد المقبل ضمن مباريات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري. 

وأوضح المصدر أن عبدالحفيظ طالب من اللاعببين محاسبة أنفسهم وخاصة المقصرين منهم بشكل واضح في الفترة الأخيرة خاصة أن الفريق يمر بظروف صعبة ولن يتراجع عن العقوبات لحين استعادة الانتصارات. 

وتابع المصدر عن البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني: قرر غربلة بعض اللاعبين بعد تكرار الأخطاء الفادحة سواء أمام بيراميدز والزمالك سواء في حراسة المرمي أو خط الدفاع. 

وقال المصدر إن ريكاردو طلب من مدرب الحراس تجهيز الثنائي علي لطفي ومصطفي شوبير لمواجهة الجونة وأيضًا إراحة محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومنح الفرصة لكل من رامي ربيعة ومحمود متولي وكريم فؤاد من أجل تطبيق سياسة التدوير بين اللاعبين.