رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تبعات القمة.. 5 مواقف مثيرة عقب تتويج الزمالك بالكأس

الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي

تُوج نادي الزمالك بطلًا لكأس مصر للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه، وذلك بفوزه على منافسه الأهلي بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الخميس على استاد القاهرة.

الزمالك ظفر باللقب عن جدارة واستحقاق على حساب الأهلي، الذي عانى كثيرًا أمس، وقدم شوطًا كان من ضمن الأسوأ في تاريخه، عندما تلقى هدفين في أول أشواط اللقاء وسط سرحان وأخطاء متكررة من لاعبي الفريق.

الأهلي ابتعد عن صدارة ترتيب الدوري لصالح الزمالك أيضًا، فاعتبر البعض مباراة الأمس بالفاصلة لهذا الجيل من اللاعبين الذي خسر أيضًا دوري أبطال إفريقيا، أما فريق القلعة البيضاء، فبلا شك فأن الفوز بالكأس سيكون مفتاحًا لاستكمال طريقه نحو تحقيق لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وفي هذا التقرير، نستعرض تبعات القمة من خلال 5 مواقف مثيرة بعد تتويج الزمالك بكأس مصر.

عبدالحفيظ يرفض مصافحة مرتضى منصور

قام لاعبو الزمالك بتنظيم ممر شرفي للاعبي الأهلي أثناء صعودهم لاستلام ميداليات المركز الثاني، لكن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق رفض السير في ذلك الممر الشرفي، وفضل صعود منصة التتويج من خلف لاعبي الزمالك.

عبدالحفيظ لم يكتف بذلك، بل تجاهل مصافحة مرتضى منصور أثناء استلامه للميدالية الفضية، نظرًا للخلافات بين الثنائي، وهو الموقف الذي أغضب رئيس نادي الزمالك وانتقد تصرف مدير الكرة بالأهلي.

وعد أمير مرتضى الفوز بالدوري مع الكأس

عقب تتويج الزمالك بطلًا لكأس مصر، وعد أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بالنادي، جمهور فريقه بالفوز ببطولة الدوري هذا الموسم.

أمير مرتضى منصور أكد في تصريحات له أن هدف الزمالك الأكبر هو التتويج بلقب الدوري، وأنه سيتم الاستعداد لمباراة الفريق القادمة أمام سموحة في البطولة.

وشدد أمير على أنه التتويج بكأس مصر سيكون دافعًا كبيرًا للفريق من أجل استكمال مشوارهم في الدوري للفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي، وإضافة مزيد من الثقة للفريق لتحقيق مزيد من النجاحات في المستقبل.

بن شرقي يودع الزمالك

أعلن المغربي أشرف بن شرقي عن رحيله عن نادي الزمالك بشكل رسمي، عقب فوزه مع الفريق بكأس مصر بعد 3 سنوات قضاها في صفوف الفريق.

بن شرقي نشر خطابًا وداعيًا عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، جاء فيه: "شُكرًا الزمالك، شكرًا إدارة الزمالك، شكرًا لاعبي الزمالك، شكرًا لكل الأطر الفنية والطبية وكل من عملت معهم، شكرًا كثيرًا جمهور الزمالك".

وأضاف: "بدأت الخِطاب من النهاية لأنني أشُك أنني سأصل إلى تلك الفقرة، لقد جاءت اللحظة التى كنت أتمنى عدم مجيئها، لا أستطيع أن أنكر فضلكم لقد ساندتمونى فى أوقات الرخاء والشدة، كانت 3 سنوات مليئة بالألقاب والافراح لم أشعر فيها أبدا أنني غريب وأجنبي، بل كنت كإبن من أبناء الدار الابرار. لكن هذه سنة الحياة، وداعًا لكم جميعًا من أصغر إلى أكبر فرد في العائلة الزملكاوية ولنا عودة ان شاء الله في بيتي الثاني. #عاش الزمالك".

رحيل بن شرقي عن الزمالك سيكون مؤثرًا بشكل كبير على الفريق في ما تبقى من مباريات بالموسم الحالي.. اللاعب أعلن مغادرته لكن دون تحديد وجهته المقبلة، على أن يحاول النادي إقناعه بخوض عدد من المباريات المتبقية في بطولة الدوري.

كما أعلن مواطنه محمد أوناجم أيضًا عن رحيله عن نادي الزمالك بانتهاء عقده.

جرأة تصريحات سواريش: أعطوني الوقت

البعض انتقد المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش بعد هزيمة الأهلي أمس في نهائي كأس مصر، رغم أن المدرب لم يُكمل الشهر في منصبه كمدرب للفريق.

سواريش حاول التهدئة من حدة الانتقادات التي وجهها البعض له، ليخرج بعدة تصريحات جريئة عقب الخسارة أمس أمام الزمالك.

سواريش أكد أن الفريق خسر بخطأين فادحين، وأن ضغط المباريات لا يمنحه الفرصة لتحسين أداء الفريق، مشددًا على وجود عامل الإرهاق الذي يؤثر على أدائهم.

ووعد المدرب البرتغالي جماهير الأهلي بتغيير الوضع، مطلقًا تحديًا لكل الفرق المنافسة، قائلًا: "أحتاج للوقت فقط وسأجعل كل الفرق تشعر بالرعب من النادي الأهلي".


اجتماعات بلا هدف بالأهلي

صار شيئًا بديهيًا أن يخرج مجلس إدارة النادي الأهلي للإعلان عن انعقاد اجتماع لمجلس الإدارة بعد كل هزيمة يتلقاها الفريق، وهو ما سيدعو له الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بعد الخسارة أمام الزمالك.

الحقيقة أن تلك الاجتماعات لا تثمن ولا تغني من جوع، مثلها كبيانات إدارة النادي وآخرها ذلك الأخير الذي جاء قبل يوم من القمة للإعلان عن أن الأهلي لديه النية للرد عن القضايا المثارة في الساحة الرياضية، والذي جاء نصه كالآتي: نظرًا لما تشهده الساحة الرياضية في الوقت الحالي من قضايا وملفات عديدة تتداولها وسائل الإعلام، والنادي الأهلي طرفًا فيها.. ولأن البعض لم يتناول موقف النادي وحقوقه بالشكل الصحيح، وأن هناك أمورًا تحتاج إلى توضيح، وأخرى تستوجب وضع النقاط فوق الحروف أمام الرأي العام".

وأضاف البيان: "تتجه النية لدى النادي للتحدث والرد خلال الأيام القليلة المقبلة بخصوص كل هذه القضايا وتحديد الموقف منها، وكل ما يخص النادي وملفاته الرياضية وقطاعاته المختلفة".