رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

القارة السمراء تترقب الليلة حفل توزيع جوائز «كاف».. وصلاح يتنافس على لقب الأفضل فى إفريقيا

حفل جوائز الاتحاد
حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حفل توزيع جوائز «كاف» للأفضل في القارة السمراء لعام 2022، وذلك في التاسعة من مساء اليوم الخميس، بالعاصمة المغربية الرباط.
وستسلط الأضواء على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، والتي يتنافس عليها ثلاثة لاعبين، على رأسهم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والثنائي السنغالي، ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وإدوارد ميندي، حارس تشيلسي الإنجليزي.
ويتنافس ثلاثة لاعبين على نيل جائزة أفضل لاعب في بطولتي «كاف» للأندية، وهم محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، وزميله في الفريق، المالي أليو ديانج، بالإضافة إلى أشرف داري، مدافع فريق الوداد البيضاوي المغربي.
وجاء النادي الأهلي، ووصيف النسخة الأخيرة لدوري أبطال إفريقيا، وبطل النسخة الماضية لكأس السوبر الإفريقي، على رأس المرشحين لنيل جائزة أفضل نادٍ في إفريقيا، بالإضافة إلى ممثلى الكرة المغربية، الوداد البيضاوي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
بينما جاء منتخب مصر، ضمن القائمة النهائية لأفضل منتخب وطني في القارة إلى جانب منتخبي السنغال والكاميرون.
وجاء البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، على رأس المرشحين في القائمة النهائية، التي شملت أيضًا كل من أليو سيسيه، المدير الفني للمنتخب السنغالي، ووليد الركراكي، المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي المغربي
وضمت القائمة النهائية للمرشحين لجائزة لأفضل لاعب شاب، كلا من التونسي هانيبال مجبري، لاعب مانشستر يونايتد، والإيفواري كريم كوناتي، اللاعب الحالي لفريق سالزبورج النمساوي، والسابق لآسيك ميموزا، والسنغالي بابي مطر سار، لاعب توتنهام الإنجليزي.
وعلى صعيد جوائز السيدات، ضمت القائمة النهائية لأفضل لاعبة في إفريقيا، كلا من الكاميرونية أجارا نشوت نجويا، والنيجيرية أسايسات أوشوالا، والزامبية جريس تشاندا.
بينما شملت قائمة أفضل مدرب لفريق نسائي في إفريقيا، كلا من الزامبي بروس موابي، وديزيريه إليس (المدير لفريق جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، المدير الفني لسيدات ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والفرنسي رينالد بيدروس، المدير الفني لمنتخب سيدات المغرب.