رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أنا لست ساحرًا».. فيتوريا يكشف طموحاته مع منتخب مصر فى الفترة المقبلة

روى فيتوريا - عدسة:
روى فيتوريا - عدسة: أحمد حسن

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن طموحاته مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

ويظهر روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي، لأول مرة، أمام وسائل الإعلام بعد توقيع العقود مع اتحاد الكرة، وبدء مهمته بشكل رسمى.

 

فيتوريا يكشف طموحاته مع منتخب مصر

وقال فيتوريا في تصريحات صحفية: "أنا مش ساحر، أنا مدير فني بشتغل ولدي أفكار، وأرغب في تنفيذها في الملعب".

وتابع: "أرغب في تطوير طريقة لعب منتخب مصر، وسنعمل على تطوير الأداء أيضًا والتدريبات والخطط والطموح وكل شيء".

وأكد فيتوريا: "لن يتحقق ذلك فى يوم وليلة، بل هناك متسع من الوقت أمامنا حتى نصل فى النهاية إلى منتخب قوى على مستوى البطولات الإفريقية والعالمية".

وأكمل: "في كل العالم هناك إيجابيات وهناك سلبيات، ليس في مصر فقط، أحتاج فريقا قويا، مسألة طول الدورى لا تقلقنى للغاية، أحب العمل عن قرب وليس عن بعد".

وأوضح: "في بعض البطولات التى بها توقفات كثيرة، هناك بعض اللاعبين بيلعبوا فى المباريات ويقلل جودة اللاعب، ويزيد من نسبة الإصابات".

وواصل: "كل هذه الأمور موجودة على أرض الواقع، ولا بد من التعامل معها، وليس الوقوف أمامها، مصر تمتلك لاعبين مميزين للغاية ولكنهم داخل مصر، أما منتخبات إفريقيا أغلب لاعبيها في أوروبا، لذلك لا بد من التعامل مع هذا الأمر دون الوقوف أمامه، يجب تقليل الفارق بين اللاعبين داخل مصر وخارج مصر".

 

يذكر أن اتحاد الكرة قد تعاقد مع روى فيتوريا بعقد لمدة 4 سنوات، حتى مونديال 2026، ومعه 4 مساعدين أجانب.

وخلال فترة توليه تدريب منتخب مصر، سيحصل "روي فيتوريا" على راتب يبلغ قيمته مليونين و400 ألف يورو سنويًا، وراتب شهري 200 ألف دولار.

وجاء فيتوريا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، خلفًا لإيهاب جلال، مدرب الفراعنة السابق، الذى تمت الإطاحة به، عقب مباراة كوريا الجنوبية الودية التى خسرها المنتخب برباعية.