رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صاروخية «المترجى» فى الأهلى مرشحة لجائزة «كاف» كأفضل هدف لعام 2022 (فيديو)

زهير المترجى
زهير المترجى

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأربعاء، عن القائمة النهائية للأهداف المرشحة لنيل جائزة أفضل هدف لعام 2022.
وجاء هدف زهير المترجي، لاعب الوداد البيضاوي المغربي، في شباك الأهلي، ضمن قائمة الأهداف الثلاثة المرشحة لنيل الجائزة.
وسجل المترجي، هدفًا صاروخيًا من خارج منطقة الجزاء، في مرمى محمد الشناوي، ليمنح الوداد، الهدف الأول في مرمى الأهلي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي.


الهدف الثاني المرشح لنيل الجائزة، هو للسنغالي بابي عثمان ساخو، مهاجم سيمبا التنزاني، الذي سجله في مرمى آسيك ميموزا الإيفواري، في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الأولى دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
وتلقى ساخو، كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة خلفية مزدوجة، ليسجل هدف التقدم لسيمبا، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق التنزاني، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الهدف الثالث المرشح للجائزة، هو لجابادينيو ماهانجو، مهاجم منتخب مالاوي، الذي سجله في شباك منتخب المغرب، في الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2021.
وسدد ماهانجو، كرة رائعة من مسافة بعيدة، لتسكن شباك الحارس ياسين بونو، محرزًا هدف التقدم لمالاوي، في المباراة التي انتهت بفوز المغرب، بهدفين مقابل هدف.


ومن المقرر، أن يجرى حفل توزيع جوائز «كاف» للأفضل في القارة السمراء، في التاسعة من مساء يوم غدٍ الخميس، بالعاصمة المغربية الرباط.