رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يعلق على أزمة الساعة بين الأهلى وبيراميدز بسبب دورى أبطال إفريقيا

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

علق الإعلامي أحمد شوبير، على مطالبة نادي بيراميدز، المشاركة في دوري أبطال إفريقيا بدلا من الأهلي الموسم المقبل.

 

شوبير يعلق على أزمة الساعة بين الأهلي وبيراميدز بسبب دوري الأبطال

 

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الأربعاء: "اتحاد الكرة قام منذ فترة بتحديد هوية الفرق المصرية المشاركة في دوري الأبطال وهى الأهلي والزمالك، وبيراميدز وفيوتشر بالكونفيدرالية".

وأضاف: "كان هناك اجتماع يوم 29 يونيو الماضي، تم من خلاله الاتفاق على أن نتائج الدور الأول بالدوري، ستكون هي المعيار النهائي في تحديد هوية الرباعي المصري في مسابقات الاتحاد الإفريقي".

وواصل شوبير: "عقب مواجهة الأهلي والجونة المؤجلة التي أقيمت يوم 5 يوليو الجاري، أصبح ترتيب الدوري كالتالي الزمالك الأول برصيد 41 نقطة يليه الأهلي 40 نقطة وبيراميدز 36 نقطة وفيوتشر 29 نقطة".

وأكمل: "رابطة الأندية هي التي أوصت بتواجد الأهلي والزمالك بدوري الأبطال وبيراميدز وفيوتشر بالكونفيدرالية، بناء عليها قام مسئولو الجبلاية بتنفيذ هذه التوصية وأرسل خطابا للكاف بذلك يوم 10 يوليو الجاري".

وأشار شوبير، إلى أن نادي بيراميدز أرسل استفسارًا منذ فترة لاتحاد الكرة، لمعرفة مصيره في البطولة الإفريقية النسخة الجديدة، سواء بالمشاركة في دوري الأبطال أو الكونفيدرالية.

وأوضح شوبير: "مسئولو الجبلاية أبلغوا بيراميدز، بأنه تم تحديد هوية الفرق التي ستشارك في البطولتين بشكل نهائي، بناءً على نتائج الدور الأول بالكامل".

وأردف: "الموضوع لم ينته بعد عند ذلك، البعض نصح إدارة السماوي بالدق على باب الاتحاد الإفريقي ومخاطبته في هذا الشأن، فرد عليهم "دقوا أنتوا"، لأن علاقتنا بالنادي الأهلي أصبحت جيدة، ونرفض أن تتوتر مجددا".

واستطرد حارس الأهلي الأسبق: "الموسم الماضي قرر الجبلاية مشاركة المصري في الكونفيدرالية، رغم أن سموحة أنهى الدوري في المركز الرابع، ولم يحدث أي اعتراض من جانب الكاف على تلك القرار".

وتساءل: "هل نرى اعتراضا من جانب الاتحاد الإفريقي في الوقت الحالي، إذا تواجد الأهلي في دوري الأبطال كما أرسل الاتحاد المصري خطابا بذلك في وقت سابق؟.

وألمح: "الأهلي يتواجد حاليا في المركز الثالث بجدول الدوري خلف بيراميدز الثاني، يجب علينا الترقب والانتظار، فربما يفاجئنا الكاف برفض لائحة اتحاد الكرة ويقوم هو بتحديد هوية الفرق الأربعة في سابقة ستكون الأولى في تاريخها".

واختتم قائلا: "في حالة إذا ما أقر الكاف بمشاركة بيراميدز في دوري الأبطال بدلا من الأهلي، سيمثل هذا القرار بمثابة عودة التوتر مرة أخرى في العلاقة بين مسئولي الأهلي وبيراميدز".