رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. انطلاق فعاليات منافسات الفرق ببطولة العالم للسلاح

سلاح السيف
سلاح السيف

انطلقت اليوم منافسات الفرق ببطولة العالم للسلاح المقامة حاليا في مصر في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتنطلق اليوم منافسات كل من سلاح السيف لفرق الرجال وسيف المبارزة لفرق السيدات في الثامنة والثامنة والنصف صباحا على التوالي، داخل مجمع صالات استاد القاهرة الدولي.

وتضم قائمة منتخب مصر لسلاح السيف للرجال كلا من محمد عامر وزياد السيسي وأدهم معتز ومدحت معتز.

في المقابل، تضم قائمة منتخب مصر للسيدات لسيف المبارزة كل من ناردين إيهاب وشرويت جابر وآية شريف ولمى حزين.

ويواجه منتخب مصر للسيدات لسيف المبارزة نظيره الأرجنتيني في تمام الحادية عشرة صباحا ضمن منافسات دور الـ32 لمنافسات الفرق.

 

الفرنسية ثيبوس صاحبة ذهبية سلاح الشيش: لا أصدق تتويجي بالذهب العالمي.. وفخورة بنفسي وهذا الإنجاز

أعربت البطلة الفرنسية يسرورا ثيبوس عن سعادتها بتتويجها يالميدالية الذهبية لمنافسات سلاح الشيش لفردي السيدات ببطولة العالم للمبارزة المقامة حاليا في مصر داخل صالات استاد القاهرة الدولي في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

واستطاعت بطلة فرنسا التفوق على بطلة إيطاليا أرينا أريجو، في المباراة النهائية بنتيجة 15-10 لتحصد الفرنسية الذهبية وتتوج البطلة الإيطالية بالفضية.

كما حصدت كل من لي كيفر بطلة الولايات المتحدة الأمريكية وماريا بولدر بطلة رومانيا على الميدالية البرونزية بعد خسارتهنا مباراتي نصف النهائي.

وقالت بطلة فرنسا بعد التتويج: "لا أصدق حتى الآن ما حدث ولكنه شعور رائع بالتتويج بذهبية بطولة العالم للمرة الأولى، وكنت قادرة على اختبار مستواي في اللعبة وأنا فخورة بما حققته وأن تكون لدي ثقة بتحقيق أهدافي ".

وأضافت: "تنظيم البطولة مثالي في كل شىء والناس هنا رائعون وأعتقد أنه ليس من السهل تنظيم بطولة كبيرة بهذا الحجم بالموصفات الموجودة الآن وأنا أحب مصر وسعيدة بالتواجد هنا".

وتابعت: "كل مباراة في البطولة كانت صعبة منذ أول لقاء وأيضا جاءت البطولة بعد فترة صعبة وإصابتي بفيروس كورونا وكنت متعبة للغاية لكن قاومت كل الصعوبات وأصبحت الآن بطلة العالم للمرة الأولى".

وأوضحت: "في كل إنجاز لأي بطل رياضي يكون هناك خطوة مقبلة لذلك أريد أن أستمر في تحقيق الإنجازات، وأريد أن أشكر خطيبي وهو مدربي في هذه البطولة وأريد أن أشكر عائلتي التي تدعمني دائما فلقد حققت إنجازات كثيرا بعد مجهود وتعب ".

وأتمت: "لا أفكر في أوليمبياد باريس الآن فأنا الآن في مصر وبطلة العالم وأريد أن أستمتع بتلك اللحظة".


وكانت قد أقيمت أمس منافسات نهائيات فردي سلاح السيف للرجال التي شهدت تتويج أرون سيزيلاجي من المجر بالميدالية الذهبية فيما توج ماكسيم بيانفيتي بطل فرنسا بالفضية بينما حصد لوليان تيودوسيو بطل رومانيا وساندرو بازادزى بطل جورجيا على الميدالية البروزنة.

كما أقيمت أمس منافسات فردي السيدات لسيف المبارزة وشهدت تتويج البطلة الكورية سارة سونج بالميدالية الذهبية بينما فازت الألمانية أليسكاندرا ندولو على الميدالية الفضية، وحصدت كل من بطلة هونج كونج مان واي كونج وبطلة إيطاليا روسيلا فيامينجو على الميدالية البرونزية.