رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدولى للسلاح: أفضل بطولة فى التاريخ ولم نر مثيلًا لما يحققه الاتحاد المصرى

 

 نجحت مصر فى إعادة الحياة إلى الملاعب الرياضية من جديد بعد التأثير غير المحدود لكورونا على البطولات العالمية ولكن مصر كانت حاضرة.
وحاليا يستضيف استاد القاهرة الدولي بطولة من أفضل البطولات التي شهدتها مصر بل العالم أجمع من حيث التنظيم وهي بطولة العالم للسلاح المقامة خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة 105 دولة.

وقد ظهر الإبداع في كل تفاصيل تنظيم البطولة بداية من التصميمات الخاصة بالبطولة المستوحاة من التاريخ الفرعوني والألوان المستخدمة وتنوع التصميمات بمداخل الاستاد وفي كل صالات الاستاد الذي تزين برداء مبهج، والمقابر الفرعونية في صالات التدريب وحتى جوائز الفائزين التي صممت على شكل ماسك توت عنخ آمون لبطل العالم للرجال وماسك نفرتيتي لبطلة العالم للسيدات.

ومع الافتتاح اللافت للنظر والمبهر بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس الاتحاد الدولى إيمانويل كاتسياداكيس وعبدالمنعم الحسينى، رئيس الاتحاد المصرى للسلاح، بالإضافة إلى قيادات الاتحاد الدولى وعدد كبير من الشخصيات الرياضية الدولية والعربية والمصرية والسفراء، تغنى الجميع بقدرات مصر التنظمية حتى وصل الجميع إلى وصف دقيق بأن بطولة العالم للسلاح الحالية هى الأفضل على مدار التاريخ.
أشاد إيمانويل كاتسياداكيس، رئيس الاتحاد الدولي للسلاح، بتنظيم البطولة حتى الآن مؤكدا أن التنظيم هذا العام هو من الأفضل في تاريخ بطولات العالم للسلاح.
وقال رئيس الاتحاد الدولي: "الآن نشاهد بطولة عالم متميزة، مصر نظمت بطولتي الشباب والناشئين وكانت جيدة ولكن بطولة العالم هذه المرة ممتازة، أنا حقا سعيد وأعتقد أن التنظيم هذا العام هو أحد أفضل التنظيمات على الإطلاق".


وأشار رئيس الاتحاد الدولى إلى أن مصر استحقت ثقة الاتحاد الدولى للسلاح بالإضافة إلى الثقة العالمية التى اكتسبتها فى السنوات الأخيرة فى ظل الإمكانات الكبيرة التى تملكها سواء فى الإجراءات التنظيمية أو البنية التحتية التى أضافت الكثير للرياضة العالمية بل ستكون وجهة مشرفة بالفعل للرياضة.
فيما أكد لاميير هانز ديتير، مشرف الاتحاد الدولي للسلاح، سعادته بالتواجد داخل مصر وأنه لم يشعر بأي اختلاف عن البطولات التي يتم استضافتها بالدول الكبرى في أوروبا بل تعد بطولة القاهرة هى الأهم حاليا فى ظل القدرات الكبيرة المتاحة لكافة المشاركين فضلا عن القدرة الفائقة على الاستضافة المميزة لكل الوفود المشاركة ولم نتلق أى شكوى من أى وفد مشارك وهو ما يؤكد على النجاح الكبير للبطولة.
وأكد أن تنظيم البطولة بهذا العدد المهول من اللاعبين يكون صعبا للغاية قائلا: "يكون من الصعب تنظيم بطولة بهذا الحجم، يجب أن يتم توفير فنادق عديدة وقريبة من الصالات لتسهيل التنقل وقت المنافسات ولكن التنظيم في مصر الآن يسير على ما يرام وراض بشكل كبير عنه".
وعبر أرون سيزيلاجي، لاعب منتخب المجر لسلاح السيف الحاصل على الميدالية الذهبية بمنافسات الفردي، عن سعادته بالتنظيم والتصميمات المبهرة داخل الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، مشيرا إلى أن البطولة هذا العام بالمذاق المصري.
وقال سيزيلاجي عقب تتويجه بالميدالية الذهبية: "سعيد جدا بتواجدي في مصر، الفرق بين تنظيم البطولة هنا في مصر وفي أوروبا أن البطولة الآن بالطعم المصري الخاص، التصميمات المصرية رائعة ومبهرة للغاية".
ومن جانبه أعرب الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحاد العربي والإماراتي للسلاح، عن انبهاره بما قدمته مصر في حفل الافتتاح الرائع وعن التنظيم المبهر الذي لم ير مثيلا له في العالم أجمع.
وأوضح القاسمي أن ما تحققه مصر يعد فخرا لكل العرب خاصة أن مصر نجحت فى استضافة كبرى الأحداث الرياضية الكبرى خلال السنوات الأخيرة وهو ما يؤكدة ريادتها الكاملة فى الرياضة العالمية وهو الأمر الذى يعد فخرا للعرب أجمع فى ظل الثقة الكبيرة التى اكتسبتها مصر من الاتحادات الدولية وهو أمر مستحق.