رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يصل القاهرة اليوم لبدء مهمته فى قيادة منتخب مصر

فيتوريا
فيتوريا

يصل لمطار القاهرة الدولى البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر الجديد، لبدء مهمته فى قيادة «الفراعنة» خلفًا لإيهاب جلال الذى تمت إقالته عقب الخساراة من إثيوبيا بهدفين مقابل لا شىء فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية التى ستحتضنها كوت ديفوار يناير 2024. 

ويعقد فيتوريا جلسة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، للتعرف على كيفية التعاون خلال الفترة القادمة، والاتفاق على تشكيل باقى منتخب مصر، من جهاز إدارى وطبى، والاستقرار على اسم المدرب المصرى الذى سينضم للجهاز الفنى لفيتوريا.

ويعقد اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفًا غدا الأربعاء لتقديم روى فيتوريا لوسائل الإعلام وجهازه المعاون، إيذانًا ببدء مهمته فى تدريب منتخب مصر.

وتعاقد اتحاد الكرة مع فيتوريا لمدة أربعة مواسم مقابل 200 ألف دولار شهريًا، وتم وضع شرط جزائي فى عقده يقضى بحصول فيتوريا على مكافأة شهرين فى حال فوزه ببطولة الأمم الإفريقية، ومكافأة ثلاثة شهور فى حال نجاحه فى قيادة منتخب مصر للصعود لبطولة كأس العالم والمقرر لها 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

كما كشف حازم امام عن أنه تم وضع شرط جزائي فى عقد فيتوريا بقيمة ثلاثة شهور فى حال فسح التعاقد.

ويحضر فيتوريا مباراة الأهلى والزمالك والمقرر لها بعد غد الخميس فى نهائى بطولة كأس مصر على استاد القاهرة الدولى.

واتفق فيتوريا مع حازم إمام على خوض مباراتين وديتين مع مدارس كبرى كرويًا خلال سبتمبر القادم فى حال تأجيل مباراتى منتخب مصر مع مالاوى فى الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات الإفريقية، وذلك بعد تأجيل بطولة الأمم من صيف 2023 إلى شتاء 2024.