رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب المغرب لـ«الكابتن»: برونزية على حساب تونس إنجاز يدعو للفخر.. وسعادتى لا توصف

فرحة منتخب المغرب
فرحة منتخب المغرب

أعرب نور الدين بوحديري المدير الفني للمنتخب المغربي الأول لكرة اليد عن سعادته الغامرة بتتويج منتخب بلاده ببرونزية بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد الخامسة والعشرين والمُقامة في مصر.

وقال بوحديري في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" عقب المباراة: "هذه البرونزية الثانية في تاريخ المغرب بعد برونزية 2006، إلا أن هذه المرة مختلفة للغاية ولها طعم خاص لأنها جاءت على حساب تونس المنتخب العتيد الأكثر تتويجا في القارة وصاحب التاريخ العريق في كرة اليد".

وأضاف مدرب المغرب: "ما حققناه ليس مجرد فوز عابر ولا ميدالية جاءت بالصدفة، الجميع شاهد أداء المغرب على مدار البطولة خاصة في مباراة اليوم، والانضباط التكتيكي الذي تحلينا به طوال اللقاء والروح العالية التي تحلى بها جميع اللاعبين، أشكرهم جميعا على ما قدموه وأشكر كل من ساهم في هذا الإنجاز".

وأكمل بوحديري: "انتصار اليوم يعتبر تاريخيا وغير مسبوق حيث إننا تعادلنا مع تونس من قبل في أربع أو خمس مناسبات واليوم حققنا الفوز أخيرا وفي مباراة رسمية على ميدالية قارية".

وكرر: "أكثر ما يسعدني أن الفوز جاء مصحوبا بأداء كبير وانضباط تكتيكي يُحسب لجميع اللاعبين والجهاز الفني".

وتحدث المدرب عن أهم النقاط التكتيكية التي ركز عليها وهي الدفاع المنضبط وإجبار لاعبي تونس على التصويب من الخارج إلى جانب الانضباط الهجومي وتنفيذ الهجمات الخاطفة بسرعة كبيرة استغلالا لضعف الارتداد الدفاعي للاعبي تونس.

وأتم بوحديري تصريحاته بتقديم الشكر لمصر على حسن الاستضافة وأكد أنه سعيد بتحقيق هذا الإنجاز على الأراضي المصرية.

الشوط الأول من نهائي إفريقيا لليد.. اكتساح مصري.. ونصف خطوة على اللقب

قدم رجال المنتخب المصري لكرة اليد أداءً قويا خلال الشوط الأول من نهائي بطولة أمم إفريقيا ونجحوا في إنهائه بالتقدم على منتخب كاب فيردي بنتيجة 24/12.

وقدم الجمهور المصري ملحمة تشجيعية متكاملة ليشعل المدرجات منذ دخول اللاعبين لأرض الملعب وطوال أحداث الشوط.

تألق العديد من لاعبي المنتخب المصري وخاصة الثلاثي أحمد الأحمر وأكرم يسري وكريم هنداوي.

وشهد النصف الثاني من الشوط تحديدا تألقا كبيرا من الأخطبوط هنداوي الذي قام بعدة إنقاذات متتالية من بينها كرات سجلها بنفسه من المرمى للمرمى.

وانتهى الشوط بتقدم مصر بنتيجة 24/12، حيث سجل أكرم يسري خمسة أهداف بمفرده وهو الأعلى خلال الشوط.