رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر بالاتحاد الآسيوى لـ«الكابتن»: شرط وحيد منع اليابان من التقدم لاستضافة كأس آسيا 2023

كأس الأمم الآسيوية
كأس الأمم الآسيوية

كشف مصدر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن أن اليابان قد تراجعت فكرة استضافتها لكأس الأمم الآسيوية 2023.
وكان الاتحاد الآسيوي، قد أعلن اليوم الإثنين، عن أن أربع دول تقدمت رسميًا بطلب للاستضافة النسخة المقبلة لكأس أمم آسيا، وهي أستراليا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وقطر.
وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ «الكابتن»، أن الحكومة اليابانية اشترطت على الاتحاد الآسيوي، حال تقدم بلادها بطلب لاستضافة الحدث، حضور 25% فقط من الجماهير في مدرجات ملاعب كأس أمم آسيا، خلال دور المجموعات، على أن تزيد إلى 35% خلال الأدوار الإقصائية، خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة في البلاد والمتعلقة بمكافحة تفشي وباء «كورونا».
وأضاف المصدر، أن مقترح الحكومة اليابانية، قوبل بالرفض من جانب الاتحاد القاري، الذي اشترط حضور جماهير كامل لكافة مباريات كأس الأمم الآسيوية".
وفتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باب تقديم طلبات كأس أمم آسيا 2023، في السابع عشر من يونيو الماضي، قبل أن يتم تحديد يوم 31 أغسطس المقبل، موعدًا نهائيًا لتقديم العطاءات.
وأشار الاتحاد القاري في بيانه الذي نشره اليوم عبر موقعه الرسمي، إلى أنه سيتم إجراء تقييم شامل للعطاءات المقدمة من اتحادات أستراليا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وقطر، قبل اختيار وإعلان الدولة المضيفة لكأس أمم آسيا 2023، من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في السابع عشر من أكتوبر المقبل".