رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. الأهلى يحدد موعد اجتماع حسم الصفقات الجديدة والمعارين

اجتماع لجنة التخطيط
اجتماع لجنة التخطيط مع سواريش

قررت شركة الكرة بالنادي الأهلي، برئاسة ياسين منصور، عقد عدد من الاجتماعات بالتنسيق مع محمود الخطيب، رئيس النادي، ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، خلال الساعات القليلة المقبلة لحسم العديد من الملفات المختلفة قبل بداية الموسم الجديد.

وكشف مصدر داخل الأهلي لـ«الكابتن» أن إدارة الكرة اتفقت على عقد جلسة خاصة مع البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق، عقب المباراة النهائية لبطولة كأس مصر أمام الزمالك؛ من أجل عرض بعض الأسماء المرشحة للانضمام للفريق، ومعرفة رؤيته للمراكز التي يرغب في تدعيمها.

وعلم «الكابتن» أن سواريش سيعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط، ملف مهاجم يعرفه جيدًا ويرغب في ضمه للفريق، خاصة أنه مازال يتابع الدوري المصري، لاختيار لاعب يراه مفيدًا للفريق في الخط الهجومي.

ويأتي على طاولة الاجتماعات بعض الملفات الشائكة وأبرزها، ملف اللاعبين العائدين من الإعارة مثل: "محمود كهربا، وأحمد ياسر ريان، والذي طلب سواريش فرصة لمتابعتهم، وأيضًا اللاعبين الراحلين بعد طلب المدير الفني منحه فرصة لنهاية الموسم لتحديد أسماء المرشحين للرحيل سواء بيع نهائي أو إعارة.

كما ستناقش إدارة الكرة ملف رعاية الفريق الأول للكرة، بعد تلقي إدارة التسويق أكثر من عرض سواء محلي أو من خارج مصر، ولا تزال تلك العروض محل دارسة من جانب الشركة. 

كما سيتطرق الاجتماع لمناقشة ملف البث الفضائي لمباريات فريق،الكرة وهذا الأمر تتم دراسته بالتنسيق مع رابطة الأندية المحترفة بجانب أيضًا؛ مزايدة ملابس فريق الكرة وقطاع الناشئين، خاصة أن العقد القديم ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وهناك اتفاق مبدأي مع إحدى الشركات التي تتخذ ألمانيا مقرًا لها، ولم يتم التوقيع بعد في انتظار الحصول على أفضل عرض قبل إعلان التعاقد الرسمي مع بداية الموسم الجديد.
ونجح محمود الخطيب، رئيس النادي، في حسم ملف شركة الكرة بعد زيارته  للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وحصوله خلالها على رخصة التشغيل لشركات الأهلي الثلاث (شركة الأهلي لكرة القدم - شركة الأهلي للخدمات الرياضية - شركة الأهلي للمنشآت الرياضية).