رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الاتحاد الآسيوى يعلن تقدم أربع دول بطلب لاستضافة كأس الأمم 2023

كأس أمم آسيا 2023
كأس أمم آسيا 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن أن تلقي اهتمامات من أربعة اتحادات وطنية في القارة لاستضافة نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2023.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إنه بعد دعوته جميع الاتحادات الوطنية للتعبير عن اهتمامهم باستضافة كأس أمم آسيا في 31 مايو الماضي، استجابت الدول الأعضاء التالية بحلول الموعد النهائي لتقديم الطلبات الذي تم تمديده في 15 يوليو الجاري، وأعربوا عن اهتمامهم بتقديم عطاءات لاستضافة البطولة. 
وأشار الاتحاد الآسيوي في بيانه، إلى أنه الاتحادات الأربعة التي تقدمت بطلب لاستضافة كأس أمم آسيا 2023، وهي أستراليا، وإندونيسيا، وكوريا الجنوبية، وقطر.
وتابع: "وفقًا لعملية تقديم العطاءات، تم توزيع لوائح العطاءات على الاتحادات الأعضاء في 17 يونيو 2022، وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الاستضافة في 31 أغسطس 2022".
وأضاف البيان: "بعد ذلك، سيتم إجراء تقييم شامل للعطاءات من قبل إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل اختيار وإعلان المضيف للبطولة التي تتألف من 24 فريقًا، من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 17 أكتوبر المقبل".
وكانت الصين قد أعلنت في وقت سابق عن اعتذارها عن استضافة كأس الأمم الآسيوية 2023، بسبب الوضع الخاص بجائحة (كوفيد 19) في أراضيها.