رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجابون يهزم نيجيريا 27/18 ويحصد لقب كأس الرئيس بأمم إفريقيا لليد

منتخب الجابون لكرة
منتخب الجابون لكرة اليد

فاز منتخب الجابون لكرة اليد على نظيره نيجيريا بنتيجة 27/18 فى لقاء تحديد المركزين التاسع والعاشر ليحصد لقب كأس الرئيس. 

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 16/11 للجابون فى لقاء شهد ندية وإثارة من جانب المنتخبين. 

 

وأقيم اللقاء على صالة حسن مصطفى التى ستستضيف نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية بين مصر والرأس الأخضر فى التاسعة مساء الإثنين.

 

مدرب الجابون: نستحق مركزا أفضل بأمم إفريقيا لليد والفوز بكأس الرئيس نهاية جيدة

وفي السياق ذاته أكد التونسي وليد بن رومضاني، المدير الفني لمنتخب الجابون لكرة اليد، أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام نيجيريا اليوم واستحق الفوز بالمباراة والتتويج بكأس الرئيس.

وتابع في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: واجهنا عدم توفيق في بداية مشوارنا بالبطولة وكنا نستحق مركزا أفضل، ولكن حققنا الفوز في النهاية وفزنا بكأس الرئيس.

ووجه الشكر والتهنئة للاعبين والجهاز الفني على الأداء والفوز في مباراة اليوم والفوز بكأس الرئيس والتي اعتبرها نتيجة جيدة وتمثل حافزا قويا للاعبين من أجل تحقيق نتائج أفضل في المستقبل.

وفاز منتخب الجابون لكرة اليد على نظيره نيجيريا بنتيجة 27/18 في لقاء تحديد المركزين التاسع والعاشر ليحصد المركز التاسع ويفوز بلقب كأس الرئيس. 

وحسمت منتخبات مصر والرأس الأخضر وتونس والمغرب التأهل لبطولة العالم المقبلة، بينما يتبقى مقعد إفريقى يتحدد بلقاء الجزائر مع غينيا فى تحديد المركزين الخامس والسادس، والفائز يتأهل مباشرة لبطولة العالم.

ويطمح الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.