رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ماركا»: برشلونة ثالث أكثر الأندية إنفاقًا فى الميركاتو الصيفى بعد صفقة ليفاندوفسكى

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

ركزت صحيفة «ماركا» الإسبانية، على صفقات نادي برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد اقترابه من التعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت خلال الساعات القليلة الماضية، إلى أن برشلونة نجح في حسم صفقة ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ في الصيف الحالي، وذلك بعقد لمدة 4 سنوات، مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كرسوم إضافية.

 

 

برشلونة ثالث أكثر الأندية إنفاقًا فى الميركاتو الصيفى

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا مطوّلًا، ركزت خلاله على صفقات برشلونة الجديدة في الصيف الحالي، حيث تحوّل الفريق من المنطقة الحمراء والخطيرة لثالث أكثر الفرق إنفاقًا على الصفقات في غضون أسبوعين فقط.

كذلك أصبح فريق برشلونة هو الأول في حال احتساب مبالغ المتغيرات، بفضل الرافعات الاقتصادية، حيث باعت إدارة النادي الكتالوني جزءًا من حقوق النقل التليفزيوني وتستعد لبيع المزيد.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية في تقريرها، أن برشلونة صرف إجمالًا 100 مليون يورو على صفقتين، بإمكانهما أن تصلا إلى 115 مليون يورو مع المتغيرات، الأمر الذي يجعله ثالث أكبر فريق إنفاقًا في الصيف، خلف مانشستر سيتي وليدز يونايتد.

 

صفقات برشلونة الجديدة فى الميركاتو الصيفى

ونجح فريق برشلونة في إبرام عدة صفقات جديدة بالمجان، وهم: الإيفواري فرانك كيسي والدنماركي أندرياس كريستينسن، بعد انتهاء عقودهما مع ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي.

بينما قرر نادي برشلونة تجديد عقد الفرنسي عثمان ديمبيلي حتى عام 2024، بعد انتهاء عقده في 30 يونيو الماضي.

كذلك تعاقد برشلونة مع البرازيلي رافينيا، قادمًا من ليدز يونايتد، مقابل 55 مليون يورو و10 ملايين يورو متغيرات، بالإضافة إلى صفقة ليفاندوفسكي المرتقبة من صفوف بايرن ميونخ، مقابل 45 مليون يورو و5 ملايين يورو متغيرات.

 

صفقات برشلونة الجديدة

 

الأندية الأكثر إنفاقًا فى الميركاتو الصيفى

وكشفت الصحيفة الإسبانية، عن قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا على الصفقات في الميركاتو الصيفي الحالي، حتى أمس الموافق 16 يوليو، وذلك على النحو التالي:

1- مانشستر سيتي الإنجليزي: 108 ملايين يورو

2- ليدز يونايتد الإنجليزي: 105 ملايين يورو

3- برشلونة الإسباني: 100 مليون يورو

4- أرسنال الإنجليزي: 97 مليون يورو

5- تشيلسي الإنجليزي: 94 مليون يورو

6- توتنهام هوتسبير الإنجليزي: 87 مليون يورو

7- بروسيا دورتموند الألماني: 86 مليون يورو

8- ليفربول الإنجليزي: 85 مليون يورو

9- ريال مدريد الإسباني: 80 مليون يورو

10- باريس سان جيرمان الفرنسي: 79 مليون يورو