رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد السيد يقهر لاعب الكيان الصهيونى ويطيح به خارج بطولة العالم للسلاح بالقاهرة

أحمد السيد يقهر لاعب
أحمد السيد يقهر لاعب الكيان الصهيونى في بطولة العالم للسلاح

نجح أحمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح في تخطى عقبة الدور الأول وتأهل إلى دور الـ64 تمهيدي بسيف المبارزة بعد الفوز على منافسه يوناتان كوهين لاعب إسرائيل في بطولة العالم للسلاح التي تستضيفها مصر على صالات ستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 15 يونيو حتى 23 من نفس الشهر.

 

وحقق السيد الفوز على لاعب إسرائيل بنتيجة 15 -12 ليتأهل إلى دور الـ 64 تمهيدي.

 

ولعب أحمد السيد في المجموعة الأولى رفقة أبطال كل من مالطا واليابان وكندا وسلوفينيا وقرغيزستان والإمارات.

 

وتضم قائمة المنتخب المصري المشارك في منافسات سيف المبارزه رجال كلا من: أحمد السيد ومحمد السيد ومحمد ياسين أحمد السكري.

 

وحقق محمد التأهل إلى دور الـ 64 الرئيسي بعد حصد العلامة الكاملة والفوز بكل مبارياته بالمجموعة، حيث تغلب على بطل ليبيا بنتيجة 5-4، وبطل جنوب إفريقيا بنتيجة 5-2، وبطل أوزبكستان 5-2، وبطل السويد 5-3 وبطل الكويت 4-3 وأخير بطل العراق بنتيجة 5-2.

 

وتأهل محمد السيد المصنف الثامن عالميًا إلى دور الـ 64 الرئيسي مباشرةً وذلك بسبب تواجده ضمن قائمة أفضل 16 مصنفا على البطولة لتبدأ منافساته الفعلية بالبطولة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 يوليو.

 

وتقام اليوم منافسات دور المجموعات والأدوار غير الرئيسية ليتأهل 64 لاعبا ولاعبة إلى دور الـ 64 الرئيسي والمقرر انطلاقه من يوم 18 يوليو الجاري.

 

ويتأهل أول 16 لاعبا أو لاعبة في التصنيف الخاص بكل سلاح إلى دور الـ 64 الرئيسي، بالإضافة أفضل 16 لاعبا في دور المجموعات، ليتأهل 32 لاعبا مباشرة للدور 64 الرئيسي وتتم إضافة عليهم 32 لاعبا الفائزين من دور الـ 64 التمهيدي.