رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. منافسات قوية لمنتخب مصر للسلاح فى بطولة العالم بالقاهرة

منافسات قوية للسلاح
منافسات قوية للسلاح المصري

تشهد منافسات اليوم الثاني لبطولة العالم للسلاح المقامة حاليًا بالقاهرة مواجهات شرسة للفراعنة في البطولة.

وعقد الجهاز الفنى للمنتخب المصري اجتماع مع اللاعبين بفندق إقامة البعثة لتجهيز فراعنة السلاح لاستكمال باقي منافسات الادوار التمهيدية التى ستكون طريق منتخبنا الوطنى للسلاح للعبور والوصول للأدوار النهائية والمنافسة على صدارة البطولة.
واستطاعت ناردين إيهاب لاعبة منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة التأهل إلى دور الـ64 الرئيسي بمنافسات بطولة العالم للمبارزة المقامة بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 15 يوليو حتى 23 من نفس الشهر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

واكتسحت نادرين بطلة رومانيا بيانكا بينيا بنتيجة 15-5، وبذلك تأهلت ناردين لاستكمال المنافسات يوم الإثنين المقبل والتي ستشهد باقي المباريات من دور الـ64 الرئيسي وحتى الدور النهائي.

وقال السيد سامي، المدير الفني لسلاح سيف المبارزة، في تصريحات إعلامية علامية: "البطولة مليئة بالدول المصنفة عالميا في اللعبة، وهذا يساعد في نجاح البطولة، ويزيد من صعوبتها".

وتابع: "جميع اللاعبات قدمن في الدور الأول أداء فني راق، الأخطاء كانت قليلة للغاية، وهذا ناتج عن التدريب وواضح من خلال النتائج".

وأشار المدير الفني لسلاح سيف المبارزة: "الهدف الأسمى لنا الإعداد القوي لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، بطولة العالم تعد محطة مهمة لنا لتجميع النقاط التي تؤهلنا إلى الأوليمبياد ومنها أيضا المنافسة على البطولة، وحاليا مصر تعد من أفضل 16 دولة مصنفة على العالم في لعبة السلاح".

وقال المدير الفني عن تأهل ناردين إيهاب: "تأهل ناردين لم يأت صدفة، ناردين لديها العديد من المهارات الفنية والأدوات لتخطي دور الـ64، سندرس اللاعبة التي سوف تواجه ناردين بالفيديو، حتى تستطيع استكمال المشوار للأدوار النهائية".

وتشهد البطولة مشاركة 2000 فرد منهم 957 لاعبًا ولاعبة يمثلون 105 دول.