رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب يد الجزائر: مصر لديها جيل قادر على الهيمنة على إفريقيا حتى 2030

رابح غربي المدير
رابح غربي المدير الفني للمنتخب الجزائري

أكد رابح غربي، المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول لرجال كرة اليد، أن المنتخب المصري له طابع عالمي ويؤدي أداء أوروبيا ويمتلك العديد من اللاعبين المميزين.

 

وأضاف أن منتخب بلاده أضاع العديد من الفرص خلال أحداث الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

 

وشدد على أن محاربي الصحراء سيعملون على تدارك الهزيمة سريعا قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية القوية والتي ستكون بداية استعادة أمل الصعود لـ مونديال اليد المقبل المقرر إقامته مطلع العام المقبل بدولتي السويد وبولندا.

 

وأوضح أن الفراعنة يمتلكون جيلا تاريخيا قادرا على الهيمنة على بطولات إفريقيا حتى عام 2030 حيث إن مصر لديها مجموعة مميزة من اللاعبين المصنفين عالميًا كما أن أبناء النيل لديهم أجيال صاعدة مميزة استطاعت مؤخرا التتويج بلقب بطولة العالم للناشئين وحصد برونزية بطولة العالم للشباب.

 

ونجح منتخب مصر الأول لكرة اليد فى تحقيق الفوز على نظيره الجزائرى بنتيجة 34/19 فى إطار دور ربع نهائى كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر، وذلك على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، ليتأهل إلى مواجهة تونس فى نصف النهائى ويضمن بطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة.