رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب تونس لليد: شخصية «نسور قرطاج» حسمت التأهل أمام الكونغو

سامي السعيدي المدير
سامي السعيدي المدير الفني لمنتخب تونس لكرة اليد

أكد سامي السعيدي، المدير الفني لمنتخب تونس الأول لكرة اليد، أن مباراة الكونغو كانت صعبة للغاية، مشددا على أن الأهم هو التأهل لنصف نهائى كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد رقم 25. 

وقال السعيدي فى المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "المباراة أمام الكونغو كانت صعبة للغاية ومعظم لاعبيه محترفين فى الدوري الفرنسي، ولم نكن فى أفضل حالاتنا اليوم بسبب بعض الإصابات التى نعاني منها مؤخرا".

وأضاف: "شخصية منتخب تونس ظهرت فى الدقائق الأخيرة من أجل خطف بطاقة التأهل لمونديال اليد، وهناك لاعبون لأول مرة يشاركوا فى بطولة أمم إفريقيا". 

 

وتابع: "الوقت الإضافي لن يؤثر على تونس فى مباراة نصف النهائى، وسنظهر بشكل آخر أمام منتخب مصر حال تأهله لمباراة نصف نهائى، ولاعبي تونس ظهروا بشكل مميز وبكامل تركيزهم خلال الوقت الإضافي".

 

وكان منتخب تونس قد فاز على منتخب الكونغو الديمقراطية 40/34 في ربع النهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد المقامة في مصر، ليتأهل تونس للدور نصف النهائي ويضمن تأهله لبطولة العالم.

 

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم المنتخب الكونغولي 16/15 قبل أن يواصل المنتخب الكونغولي سيطرته في الشوط الثاني، قبل أن يعود نسور قرطاج للمباراة وينتهي الشوط الثاني بالتعادل 31/31 ويمتد اللقاء للوقت الإضافي الذي حسمه المنتخب التونسي. 

 

وسينتظر تونس منتخب الفائز من مباراتي مصر والجزائر لمواجهته في نصف النهائي.