رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس تجنبت رقمًا سلبيًا تاريخيًا بعدم الخسارة أمام الكونغو فى أمم إفريقيا لليد.. خاص

منتخب تونس لكرة اليد
منتخب تونس لكرة اليد

تفادى المنتخب التونسي الشقيق رقما سلبيا لم يحدث من قبل في تاريخه بعد أن تجنب الخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في المباراة التي لُعبت، منذ قليل، في صالة حسن مصطفى ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد في نسختها الخامسة والعشرين.

 

وكان نسور قرطاج متأخرين بالنتيجة حتى عشر ثوان قبل نهاية الوقت الأصلي، حين أدركوا التعادل من رمية جزائية لينجحوا في حسم المباراة في الوقت الإضافي بنتيجة 40/34.

 

وتفادت تونس بعدم خسارتها اليوم رقما سلبيا غير مسبوق في تاريخ مشاركاتها بالبطولة إذ إن منتخب نسور قرطاج لم يتغيب عن التواجد في نصف النهائي طوال تاريخه، حيث شارك في جميع نسخها الـ 24 السابقة وكان أحد أضلاع المربع الذهبي في جميع النسخ السابقة كما أنه لم يغب عن خوض النهائي منذ عام 2004.

 

ويُعد المنتخب التونسي البطل التاريخي للمسابقة، حيث تُوِج بعشرة ألقاب كما أنه المنتخب الوحيد الذي لم يتغيب عن أي نسخة في تاريخ البطولة منذ انطلاقها لأول مرة في تونس نفسها عام 1974.

 

وتأهلت تونس إلى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا لتنتظر الفائز من موقعة مصر والجزائر التي تنطلق في الثامنة مساء اليوم بصالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر.

 

وأصبح منتخب نسور قرطاج ثاني المتأهلين لنصف النهائي كما ضمن مقعده في بطولة العالم المقبلة إلى جانب المنتخب المغربي الشقيق الذي تأهل بدوره بعد التغلب على غينيا ظهر اليوم لينتظر الفائز من مباراة أنجولا والرأس الأخضر.