رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل الأهلى المتوقع أمام بيراميدز فى الدورى الممتاز.. حسام حسن يقود الهجوم

مباراة الأهلي وبيراميدز
مباراة الأهلي وبيراميدز

يخوض فريق الكرة بنادي الأهلي اختبارا صعبا جديدا في الدوري الممتاز، عندما يحل ضيفا على نظيره بيراميدز، في إطار مباريات الجولة الخامسة والعشرين، على ملعب ستاد الدفاع الجوي.

 

وكان الأهلي حقق فوزا كبيرا على حساب نظيره فيوتشر برباعية نظيفة سجلها محمد مجدي أفشة (هدفين) وعلي معلول (ركلة جزاء) وأحمد عبدالقادر.

 

فيما خطف بيراميدز نقطة ثمينة من طلائع الجيش بعد التعادل معه في الوقت القاتل بهدفين لكل منهما تقدم للطلائع فيكتوري بينيانجبا وعلي الفيل (ركلة جزاء) وتعادل لبيراميدز محمد الجباس وحسين السيد.

 

ويحتل بيراميدز وصافة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 50 نقطة من 24 مباراة، فيما يأتي الأهلي ثالثا برصيد 48 نقطة من 22 مباراة، علما بأن الزمالك يتصدر جدول الترتيب برصيد 54 نقطة من 24 مباراة.

مباراة الأهلي وبيراميدز

تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز في الدوري الممتاز

ومن المتوقع أن يدخل البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي، مباراة بيراميدز، غدا السبت 16 يوليو 2022،  بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد – محمد عبد المنعم – أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي "أفشة".

الهجوم: أحمد عبد القادر – صلاح محسن - حسام حسن.

غيابات الأهلي وبيراميدز في مباراة السبت

ويفتقد الأهلي في مواجهة بيراميدز، غدا، لخدمات عدد كبير من لاعبيه، على رأسهم طاهر محمد طاهر ومحمد هاني للإصابة، بالإضافة إلى بيرسي تاو وحسين الشحات ولويس ميكيسوني ومحمود وحيد.

 

على الجانب الآخر تأكد غياب الثنائي إسلام عيسى ومحمود وادي عن صفوف بيراميدز في مواجهة الأهلي للإصابة، فيما لم يتأكد الموقف النهائي بالنسبة لنجم الفريق إبراهيم عادل.

 

وكانت نتيجة مباراة الأهلي وبيراميدز في الدور الأول قد انتهت لصالح المارد الأحمر بثلاثية دون رد، سجلها كل من محمد مجدي أفشة وعمرو السولية ومحمد شريف، فيما كان آخر مواجهة جمعت الفريقين في الدور ربع النهائي ببطولة كأس مصر (النسخة السابقة 2020-2021) التي أقيمت في 26 يونيو الماضي وانتهت لصالح الأهلي أيضا بهدفين مقابل هدف، وسجل للأحمر طاهر محمد طاهر وحسام حسن، فيما أحرز رمضان صبحي هدف بيراميدز الوحيد من ركلة جزاء.