رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المغرب أول المتأهلين لبطولة كأس العالم لكرة اليد

المغرب وغينيا
المغرب وغينيا

أصبح المنتخب المغربي أول المتأهلين لبطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد التغلب على المنتخب الغيني في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بنتيجة 28/24 فى إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد رجال فى نسختها 25 التى تقام بمصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجارى بصالة حسن مصطفى بأكتوبر وصالة الشباب والرياضة.


وجاء الفوز ليحصل المغرب على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة كأول منتخب يصعد لنصف النهائي فى البطولة للمرة الثامنة فى مشواره وأيضا يتأهل لبطولة كأس العالم لكرة اليد.

ومن المقرر أن تقام 3 مباريات في نفس الدور اليوم، تجمع كل من تونس والكونغو الديمقراطية، وأنجولا وكاب فيردي، وأخيرا مصر أمام الجزائر.

 

مواجهات قوية في ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد مصر 2022

واستقبلت اليوم، صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، 4 مباريات حاسمة في إطار الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا لكرة اليد، مصر 2022، التي انطلقت يوم 11 من الشهر الجاري، وتستمر فعالياتها حتى يوم 18.

وحجزت منتخبات مصر والمغرب وغينيا والجزائر وتونس وكاب فيردي وأنجولا والكونغو الديمقراطية مقعدها في دور الـ8، للمنافسة على اللقب، وخطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم بولندا والسويد 2023.

يلتقي منتخب مصر نظيره المنتخب الجزائري في تمام الساعة الثامنة مساءً، في مواجهة عربية من العيار الثقيل، يسبقها في الخامسة والنصف مباراة أنجولا وكاب فيردي.

وفي الثانية عشرة والنصف ظهرا، يلتقي منتخب المغرب نظيره الغيني، بينما يضرب منتخب تونس موعدا مع الكونغو الديمقراطية في تمام الثالثة عصرا.

وتقام اليوم مباراة وحيدة على الصالة الدولية بالسادس من أكتوبر، لتحديد المراكز تجمع بين نيجيريا وزامبيا في تمام الثالثة عصرا.

وشهدت الساعات الماضية إقبالا كبيرا من جانب الجماهير المصرية على شراء تذاكر الدور ربع النهائي، من أجل مؤازرة الفراعنة في مهمتهم للحفاظ على اللقب القاري للنسخة الثانية على التوالي، وذلك بعد خطف لقب النسخة الماضية من تونس على أرضها ووسط جماهيرها عام 2020.