رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على مواجهات ربع النهائى بأمم إفريقيا لكرة اليد

بطولة إفريقيا لكرة
بطولة إفريقيا لكرة اليد

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة  للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال "مصر2022"  المؤهلة لكأس العالم 2023 بالسويد وبولندا.

والفرق الثمانية هي مصر، المغرب، غينيا، الجزائر، تونس، الرأس الأخضر، أنجولا، والكونغو الديمقراطية.

وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل حيث تقام المباريات الأربع على صالة الدكتور حسن مصطفي، ففي تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا يلعب المنتخب الغيني أمام نظيره المغربي، أما في تمام الساعة الثالثة  عصرا فيواجه المنتخب التونسي نظيره الكونغولي.

وفي الخامسة والنصف مساء يلعب المنتخب الأنجولي أمام منتخب الرأس الأخضر، وأخيرا في تمام الساعة الثامنة مساء يلعب منتخبنا الوطني المصري أمام منتخب الجزائر الشقيق.

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات الدور الأول بأمم إفريقيا لليد

أسدل الستار منذ قليل على منافسات الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال "مصر2022"، وتحصل الفرق المشاركة في البطولة على راحة غدا الخميس، على أن تنطلق مباريات الدور ربع النهائي وكذا مباريات مجموعتي كأس الرئيس لتحديد المراكز من التاسع إلى الثالث عشر، بعد غد الجمعة.

وجاء ترتيب مجموعات الدور الأول كالتالي:

المجموعة الأولى: 
تصدرها منتخب مصر برصيد 4 نقاط جمعها من فوزين على الكاميرون والمغرب، وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على الكاميرون، فيما حل منتخب الكاميرون في المركز الثالث  دون نقاط.

وفي المجموعة الثانية:

تصدر المنتخب الغيني المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على الجابون والجزائر، وحل المنتخب الجزائري ثانيا برصيد نقطتين من فوز وحيد على الجابون، وأخيرا الجابون في المركز الثالث دون نقاط.

وفي المجموعة الثالثة:

تصدرت المنتخب التونسي المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على نيجيريا والرأس الأخضر،  وحل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على نيجيريا والتي جاءت في المركز الثالث دون نقاط.

وأخيرا في المجموعة الرابعة:

تصدر المنتخب الأنجولي المجموعة  برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات على زامبيا والسنغال والكونغو الديمقراطية التي احتلت المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على السنغال وزامبيا، وجاءت السنغال في المركز الثالث بنقطتين من فوز على زامبيا التي حلت بالمركز الرابع دون نقاط.

ليكتمل عقد المتأهلين  لدور الثمانية وهم مصر، المغرب، غينيا، الجزائر، تونس، الرأس الأخضر، أنجولا، والكونغو الديمقراطية.