رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تكتسح المغرب وتضرب موعدا مع الجزائر فى ربع نهائى أمم إفريقيا لليد

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

حسم رجال منتخب مصر الأول لكرة اليد صدارة المجموعة الأولى في بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بفوز مريح على المغرب بنتيجة 36/21 في المباراة التي أقيمت في صالة حسن مصطفى ب6 أكتوبر.

وقام الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو باستبعاد الثنائي أحمد عادل ومحمد سند من قائمة المباراة للحصول على قسط من الراحة قبل ربع النهائي، خاصة أن الثنائي شاركا في أغلب الدقائق ببطولة ألعاب البحر المتوسط منذ أيام قليلة.

جاء الشوط الأول قويا للغاية بين المنتخبين على غير المتوقع وظل الفريقان متعادلان حتى نتيجة 11/11 عند الدقيقة 23
وخلال الدقائق الأخيرة من الشوط أجرى باروندو عددًا كبيرًا من التغييرات ودفع بنجوم المنتخب الأساسيين الذين نجحوا في توسيع الفارق وحرمان المغرب من تسجيل أي هدف بفضل تألق ملفت للحارس محمد عصام الطيار لينتهي الشوط بتفوق مصر 18/12.
وفي الشوط الثاني عزز الفراعنة من تقدمهم ونجحوا في توسيع الفارق بفضل فارق الخبرات بين لاعبي الفريقين وكذلك الأفضلية الفنية الكبيرة للاعبي الفراعنة.
ودفع باروندو بالحارس محمد علي لاستكمال ما تبقى من المباراة في منتصف الشوط الثاني بعد الاطمئنان على النتيجة كما لجأ للتدوير من أجل إشراك كل اللاعبين.
ونجح لاعبو منتخب مصر في توسع الفارق أكثر خلال الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بنتيجة 36/21.
وفاز نجم المنتخب يحيى خالد بجائزة رجل المباراة بعد الأداء الكبير الذي قدمه وتوجه بتسجيل خمسة أهداف.

بهذا الفوز حسم الفراعنة صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة حيث يخوضون مواجهة ربع النهائي أمام الجزائر فيم يلعب المغرب أمام غينيا.

وتستضيف مصر النسخة الخامسة والعشرين من بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بمشاركة 13 منتخبا في الفترة من 8 وحتى 18 يوليو الجاري.
وتسعى مصر لتحقيق اللقب للمرة الثامنة في تاريخها والثانية على التوالي.

ويتأهل أصحاب المراكز الخمسة الأولى من هذه البطولة لتمثيل قارة إفريقيا في بطولة العالم المقبلة في دولتي بولندا والسويد.