رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعب المنتخب الجابونى: خسارة غينيا صعبت علينا مباراة اليوم.. وتألق حارس الجزائر وراء إضاعة الفرص

 يانيك أوبيانج
يانيك أوبيانج

أبدى يانيك أوبيانج لاعب المنتخب الجابوني لكرة اليد، أسفه بعد أن ودع المنتخب الجابوني منافسات الدور الأساسي وسيشارك في مباريات تحديد المراكز من المركز التاسع وحتى المركز الثالث عشر، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25.
وقال يانيك أوبيانج لاعب المنتخب الجابوني خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "المباراة كانت صعبة أمام الجزائر، حاولنا تطوير الأداء خلال المباراة ولكن أضعنا فرصا كثيرة".

وأضاف: "المباراة كانت صعبة أيضا بسبب الخسارة أمام غينيا لذلك أصبح هذا اللقاء بالنسبة لنا مباراة الصعود".

وعن سبب إضاعة العديد من الفرص قال: "هذه هي الرياضة، حاولنا كثيرا ولكن المنتخب الجزائري لديه حارس قوي وحاولنا حتى اللحظة الأخيرة ولكن التوفيق لم يحالفنا".

وكان حقق المنتخب الجزائرى الأول لرجال كرة اليد فوزة على نظيره الجابون بنتيجة 25 - 23، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25 التي تستضيفها مصر من 11 وحتى 18 يوليو الجاري، على صالة مجمع الدكتور حسن مصطفى وصالة وزارة الشباب والرياضة بمدينة السادس من أكتوبر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الجزائر على الجابون بنتيجة 16 - 12، من اللقاء الذي أقيم على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وبذلك تتأهل الجزائر كثاني المجموعة الثانية خلف غينيا التي تصدرت المجموعة، ليواجه محاربو الصحراء صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى وهو الفائز من مباراة مصر والمغرب الليلة.

وحصل خليفة غضبان حارس مرمى المنتخب الجزائري على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه خلال اللقاء.

وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولي في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لـ كرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد.