رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب يد غينيا: تصدر المجموعة إنجاز تاريخى وإرادة اللاعبين صنعت كل شىء

منتخب غينيا لليد
منتخب غينيا لليد

أكد التونسي إبراهيم لاغا، المدرب العام لمنتخب غينيا، أن تحقيق الانتصارين على الجابون والجزائر والتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا متصدرين المجموعة يُعد إنجازًا تاريخيًا لكرة اليد الغينية.

وأرجع لاغا الإنجاز إلى العمل الجماعي لكل عناصر الفريق قائلا: "الانتصار جاء نتيجة فريق وإطار فني وطبي متماسكين". وشدد لاغا على أن إرادة اللاعبين كانت الأهم  في مباراتي الدور الأول، وهذا ما جعل الأمر أسهل على الجهاز الفني.

واختتم ابرهيم لاغا تصريحاته بالتأكيد على أن كل فرد في عناصر الفريق سواء الجهاز الفني أو الطبي أو اللاعبين، يقوم بواجباته على أكمل وجه قائلا: "سنبذل قصارى جهدنا وننتظر أن يحالفنا التوفيق".

وفجر المنتخب الغيني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المنتخب الجزائري بنتيجة 28-22، بعد أن فاز على نظيره الجابوني بنتيجة  35-22، ليتصدر، المجموعة الثانية ويتأهل لربع النهائي لأول مرة في تاريخه، مستحقا لقب الحصان الأسود للبطولة. 

يذكر أن المشاركة الحالية للمنتخب الغيني في أمم إفريقيا هي الثانية في تاريخه، وجاءت بعد غياب دام 41 عاما عن البطولة القارية، حيث كانت المشاركة الأولى بتونس 1981 واحتل خلالها المنتخب الغيني المركز العاشر في الترتيب العام للبطولة آنذاك.