رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأهلى يسحق فيوتشر برباعية نظيفة ويعود لمطاردة الزمالك على قمة الدورى

محمد مجدي أفشة -
محمد مجدي أفشة - تصوير: أحمد حسن

سحق النادي الأهلي، نظيره فيوتشر إف سي، في المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز، بأربعة أهداف دون رد.

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدمًا بثلاثة أهداف نظيفة.

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، كما كان الأفضل هجوميًا، واستطاع الوصول للمرمى في أكثر من فرصة.

وتعرض طاهر محمد طاهر للإصابة بعد مرور 10 دقائق، في تدخل ثنائي بينه وبين أحد لاعبي وسط ملعب فريق فيوتشر، وخرج على إثرها من الملعب.

وخرج طاهر من ملعب المباراة، مصابًا وحل بدلًا منه أحمد عبدالقادر.

وبعد 5 دقائق فقط، تعرض محمد هاني للإصابة، وخرج من الملعب وشارك بدلًا منه كريم فؤاد.

وسجل محمد مجدي أفشة، الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 23، بعد تسديدة قوية من عمرو السولية تصدى لها محمود عبدالرحيم جنش، حارس فيوتشر، ثم حولها صلاح محسن برأسه ناحية المرمى وتصدى لها جنش مرة أخرى لكن الكرة وصلت أمام أفشة الذي تسلمها وسددها في الشباك.

وأخطأ محمد الشناوي في التعامل مع كرة عرضية أرسلها أحمد رفعت، في الدقيقة 26 وارتطمت بأحمد عاطف، وحولها محمد فاروق برأسه ناحية المرمى، ولكن علي معلول أنقذ الكرة قبل أن تسكن الشباك.

واستمرت محاولات لاعبي الأهلي لتسجيل الهدف الثاني، وتأمين التقدم.

وتحصل حسام حسن، مهاجم الأهلي، على ركلة جزاء في الدقيقة 40، سددها علي معلول على يسار الحارس جنش، ليعلن عن ثاني أهداف الأهلي.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب في الشوط الأول، بنسبة 61%، مقابل 39% لصالح فريق فيوتشر.

وواصل الأهلي على أدائه الهجومي المميز مع بداية الشوط الثاني، وحاول لاعبوه زيادة فارق الأهداف.

وقاد عمرو السولية هجمة للأهلي في الدقيقة 56، بعدما مرر الكرة من وسط الملعب ناحية أحمد عبدالقادر الذي مررها لحمدي فتحي، وانطلق السولية ليحصل على تمريرة حمدي فتحي خلف دفاع فيوتشر، وسدد الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وقطع محمد مجدي أفشة تمريرة سعد سمير أمام منطقة جزاء فيوتشر في الدقيقة 58، ومرر الكرة ناحية عمرو السولية على يسار المنطقة، ثم أرسلها الأخير لأحمد عبدالقادر الذي سدد الكرة على يمين جنش، ليضيف الهدف الرابع.

ولم يتوقف لاعبو الأهلي عن محاولاتهم الهجومية من أجل إضافة هدف خامس يرفع من فارق الأهداف.

وأهدر صلاح محسن، فرصة تسجيل الهدف الخامس للنادي الأهلي في الدقيقة 70، بعدما سدد حسام حسن كرة قوية على المرمى أبعدها جنش، ووصلت أمام صلاح الذي سددها في الشباك الخارجية للمرمى.

ولعب عمر كمال عبدالواحد، كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 72، حولها مصطفى البدري بركلة مقصية ومرت بجوار القائم الأيمن للشناوي.

فريق فيوتشر بدأ في التقدم الهجومي بالدقائق المتبقية من المباراة، لتسجيل هدف على الأقل لحفظ ماء الوجه، وحاولوا في أكثر من مرة التسجيل ولكن محاولاتهم وصلت بين يدي الشناوي.
وانطلق أحمد عبدالقادر بهجمة بالدقيقة 77، في منتصف ملعب فيوتشر، ومرر الكرة لحسام حسن الذي هيأها له وسددها عبدالقادر أعلى المرمى.
وهدأ أسلوب لعب الأهلي في الدقائق التالية بعد اطمئنان لاعبيه للنتيجة والفوز.

ونفذ أحمد رفع ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 83، وارتطمت تسديدته بالحائط البشري، ثم ارتدت أمام زميله مصطفى البدري، الذي سدد الكرة مرة أخرى، واعتلت العارضة.

واستحوذ لاعبو الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 64%، مقابل 36% لصالح فريق فيوتشر.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 48 في المركز الثالث بترتيب الدوري، فيما توقف رصيد فيوتشر عند 39 نقطة، في المركز الرابع.