رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسود الأطلسي تفترس الكاميرون وتنافس مصر على صدارة المجموعة فى أمم إفريقيا لليد

الكاميرون والمغرب
الكاميرون والمغرب

فاز رجال المغرب على المنتخب الكاميروني بنتيجة 34/28 ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية الخامسة والعشرين لكرة اليد والمقامة في مصر.

ويلعب الفريقان مع منتخب مصر في نفس المجموعة التي تُقام مبارياتها في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر

سيطر لاعبو المغرب على مجريات الشوط الأول اعتمادا على الهجمات السريعة عن طريق اختراقات الجناحين إلى جانب التألق الكبير لحارس المرمى ياسين الإدريسي لينتهي نصف اللقاء الأول بتفوق أسود الأطلسي 18/14.
استمر التفوق المغربي خلال أحداث الشوط الثاني؛ ليحافظ على تقدمه بفارق مريح لم يقل عن 4 أهداف طوال الشوط، وانتهت المباراة بفوز أسود الأطلسي بنتيجة 34/28.

فاز لاعب دائرة المنتخب المغربي مهدي العلوي بجائزة رجل المباراة.
بهذا الفوز اقتنص المغرب أول نقطتين له في المجموعة الأولى فيم ارتفع رصيد أسود الكاميرون إلى نقطتين كذلك؛ ليتأكد تذيلها للمجموعة بعد نهاية مبارياتها في دور المجموعات بخسارتين أمام كل من مصر والمغرب.
وتُختتم منافسات مرحلة المجموعات بمباراة قمة المجموعة الأولى في الثامنة من مساء الغد بين مصر والمغرب من أجل حسم الصدارة بشكل رسمي.

وتستضيف مصر منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد للمرة السادسة في تاريخها بمشاركة 13 منتخبا، وتسعى للتتويج باللقب الثامن لها من أجل الاقتراب من تونس البطل التاريخي للبطولة بعشرة ألقاب.

ويتأهل أصحاب المراكز الخمسة الأولى في هذه البطولة ممثلون عن قارة إفريقيا في بطولة العالم المُقبلة، والمقرر إقامتها مطلع عام 2023 في دولتي بولاندا والسويد.