رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غينيا تهزم الجزائر بريمونتادا مثيرة فى أولى مفاجآت أمم إفريقيا لليد

منتخب غينيا
منتخب غينيا

فاز المنتخب الغيني على نظيره الجزائري بنتيجة 28/22 في أولى مباريات محاربي الصحراء ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد في نسختها الخامسة والعشرين بمصر.

وقدم الفريقان مباراة كبيرة خلال الشوط الأول، وكان التعادل مسيطرا على أغلب مجرياته قبل أن ينجح الخُضر في توسيع الفارق مع الدقائق الأخيرة؛ لينتهي الشوط بنتيجة 14/10 لصالح الجزائر.


مع بداية الشوط الثاني انتفض المنتخب الغيني، ونجح في تقليص الفارق إلى أن وصل للتعادل عند نتيجة 16/16 قبل أن يتقدم لأول مرة 21/20.


واتسم أداء غينيا بالقوة والسرعة الكبيرة في التحول من المواقف الدفاعية للهجومية طوال أحداث اللقاء، كما يعتبر بمثابة مفاجأة البطولة حتى الآن في نظر الكثير من متابعيها.


سيطر لاعبو منتخب غينيا على بقية أحداث المباراة ونجحوا في توسيع الفارق بقوة لتنتهي المباراة لصالحهم بنتيجة 28/22.

وفاز حارس غينيا روبينز بيير بجائزة رجل المباراة بعد أن قدم أداء خارقا طوال أحداث اللقاء وخاصة في شوطه الثاني ليساهم بقوة في فوز منتخب بلاده وتصدره للمجموعة.
بهذا الفوز حصلت غينيا على نقطتين جديدتين في منافسات المجموعة الثانية؛ لترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتضمن صدارة المجموعة لتتجنب مواجهة مصر في ثمن النهائي.


وحصل المنتخب الجزائري على أول نقطة في رصيده وأصبح بحاجة  للفوز غدا على الجابون من أجل حسم المركز الثاني ومواجهة مصر في ربع النهائي.

وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد للمرة السادسة تاريخيًا في الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الجاري، سعيا وراء تحقيق اللقب الثامن من أجل الاقتراب من تونس البطل التاريخي للمسابقة بـ10 تتويجات.


تُقام البطولة بمشاركة 13 منتخبا يتأهل أصحاب المراكز الخمسة الأولى، منها لتمثيل قارة إفريقيا في بطولة العالم المُقبلة، والمقرر إقامتها مطلع عام 2023 في دولتي بولاندا والسويد.