رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الكاميرون: مواجهة مصر فى أول مباراة كانت صعبة جدًا واستفدنا من اللعب مع الفراعنة

مصر والكاميرون
مصر والكاميرون


قال سيمون بوشارد، المدير الفني لمنتخب الكاميرون لكرة اليد، إننا لعبنا أول مباراة لنا في البطولة أمام فريق كبير بحجم منتخب مصر وكانت مباراة صعبة جدا بالنسبة لنا خاصة أن الاهتمام بكرة اليد في الكاميرون أقل بكثير منه في مصر.

وأضاف في تصريحات له بالمؤتمر الصحفي عقب انتهاء مباراته أمام منتخب مصر، في بطولة إفريقيا لكرة اليد: بدأنا المباراة بشكل مقبول والمنتخب المصري استخدم خبراته الكبيرة لحسم اللقاء ونجح في استغلال الثغرات الدفاعية التي بدأنا بها المباراة.
وتابع: تعلمنا من الهزيمة وعرفنا أخطأنا وسنعالجها في المباراة المقبلة واستفدنا كثيرا باللعب أمام المنتخب المصري الذي يعد من اقوى المنتخبات الإفريقية في كرة اليد والمرشح الأول للفوز بالبطولة.

وخسر منتخب الكاميرون أمام منتخب مصر بنتيجة 40 - 17 في مستهل مشوار المنتخبين في البطولة.
ويلتقي منتخب الكاميرون  نظيره منتخب المغرب الثلاثاء على صالة حسن مصطفى.

وانطلقت اليوم منافسات بطولة إفريقيا لكرة اليد مصر 2022، وأقيم حفل افتتاح البطولة قبل مباراة مصر والكاميرون بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومنصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ومحمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ومحمد الألفي، مدير البطولة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري.

تجدر الاشارة إلى ان البطولة تشارك فيها 13 دولة بعد اعتذار كينيا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولي في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد.